اخر الأخبار

منوعات

مناقشة رسالة الماجستير للطبيب محمد أبوبكر بجامعة القاهرة

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 12:51 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
طب العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة ناقشت رسالة الماجستير للباحث الدكتور محمد أبو بكر بعنوان "تأثير التمرينات المتقطعة مع مكملات فيتامين " د " علي جودة الحياة للسيدات"

ناقشت كلية طب العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة اليوم رسالة الماجيستير المقدمة من الباحث الدكتور محمد أبو بكر ربيع ، طبيب العلاج الطبيعى ، والرسالة بعنوان ( تأثير التمرينات المتقطعة مع مكملات فيتامين " د " علي جودة الحياة للسيدات اللاتى تعانى من آلام العضلات الغير محددة ).

وتضمن موضوع الرسالة تأثير فيتامين ( د ) على السيدات التى تعاني من نقصه في سن من ٣٠ الى ٤٠ سنة نتيجة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ونتيجة الخلفه تكرار الإنجاب والإهمال في عدم تناول فيتمين د والكالسيوم .
 
أكدت الدراسة التأثير الإيجابي للتمارين البدنية ودور العلاج الطبيعى مع مكملات فيتامين ( د ) في علاج مثل هذه الحالات و الذي له أثر كبير على هذه الحالات ويؤدي إلى تحسين جودة حاياتهم سواء كان المريض يعاني من ألم شديد أو عدم قدره على الحركه .

إستمرت الدراسة ( لمدة ثلاثة اشهر ) تم خلالهم تناول المريضه لفيتامين " د " مع تمرينات متقطعه لمدة ربع ساعه، و راحه خمس دقايق ثم تكمل التمارين وهي عباره عن ٤٠ دقيقه تمارين بعد تسخين لمدة عشر دقائق يتخللهم راحه مع تهدئة الرتم في نهاية التمارين .

اشرف على الرسالة كل من الأستاذة الدكتورة نسرين غريب النحاس رئيس قسم الباطنة والمسنين ، بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة ، والدكتورة هبة أحمد عابدين أستاذ مساعد بقسم الباطنة بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة ، و الدكتورة فاطمة عبد القادر أستاذ الباطنة بجامعة الأزهر كلية البنات .

وناقش رسالة الماجيستير المقدمة من الدكتور محمد ابو بكر ربيع وبحضور المشرفين علي الرسالة ، كل من الأستاذة الدكتورة حنان محمد الطوخي أستاذ طب الباطنة والروماتيزم  بجامعة الأزهر ، و الاستاذة الدكتورة نجوى محمد بدر أستاذ بقسم الباطنة بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر