اخر الأخبار

محافظات

ضبط 4 أطنان مخلل تحتوي على «ديدان وحشرات» بكفر الشيخ

السبت 01/أغسطس/2020 - 05:21 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام أمين


ضبطت إدارة مراقبة اﻷغذية بكفر الشيخ، بناءً علي توجيهات الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اليوم السبت، 4 أطنان مخللات براميل بها ديدان وحشرات وعفن ظاهر، داخل إحدي المنشآت بدائرة مركز فوه، خلال حملة على أسواق بيع المأكولات والمشروبات، لمنع تسرب أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتمكنت الحملة التي جاءت تحت إشراف الدكتورة سمر خلف، مدير إدارة مراقبة الأغذية بكفر الشيخ، وقادها عمر شنيت، مفتش الأغذية بالإدارة الصحية بفوه، بالاشتراك مع الجهات المعنية، من ضبط 20 برميل مخلل زنة الواحد 200 كيلو بإجمالي 4 أطنان، تحتوي على ديدان وحشرات وعفن ظاهر ورائحة كريهة، كان يستعد لتوزيعها على التجار لبيعها للمواطنين.

وجري رفع مذكرة توصية لمجلس مدينة فوه، لغلق المنشآة، والتحفظ علي الكميات المضبوطة، وسحب عينة لأرسالها للمعامل المركزية، لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، وتحرر المحضر اللازم، واخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.

كما تمكن فريق إدارة مراقبة الأغذية، من تحرير 3 محاضر جنحة صحية، لنقص اشترطات النظافة العامة، عدم حمل شهادات صحية تفيد خلو المشتغلين بالأغذية والمشروبات من اﻷمراض المعدية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر