اخر الأخبار
فى اليوم الثانى لإنتخابات مجلس الشيوخ.. نائب محافظ القليوبية يتابع سير العملية الإنتخابية بشبرا الخيمة "حماة الوطن" بالإسكندرية: 300 مندوبًا لمباشرة انتخابات الشيوخ في يومها الثاني.. و"عمليات الحزب" تواصل انعقادها لمتابعة عملية التصويت بالصور.. استمرار انعقاد غرفة العمليات لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ بكفر الشيخ السعوديه تستضيف الاجتماع الثامن لأصدقاء السودان بصفتها رئيسًا للمجموعة محافظ بني سويف يتابع من غرفة العمليات انطلاق عملية التصويت لليوم الثاني في انتخابات مجلس الشيوخ بالصور.. الشرطة تسهل وصول المسنين لمقار لجان انتخابات الشيوخ بالقاهرة ضبط القائم على تنظيم حفل زفاف بالشرقية السيدات يتصدرن المشهد في ثاني أيام التصويت لانتخابات الشيوخ في قنا فى اليوم الثانى لانتخابات مجلس الشيوخ.. رئيس مدينة القناطر الخيرية يتفقد اللجان تفعيلاً لتنشيط منظومة النقل النهري.. ميناء دمياط ينقل شحنة من القمح إلى صوامع إمبابه عبر نهرالنيل

تحقيقات

شمس السياحة تشرق من جديد.. منظمو رحلات 4 دول يوجهون طائراتهم لـ«مقاصد مصر»

الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 05:56 م
صدى العرب
طباعة
تحقيق – محمد الاسكندراني
مصر عادت شمسك الذهب، هكذا يصف القطاع السياحى فى مصر، استئناف عودة السياحة لثلاث محافظات سياحية، جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح، لتشرق الحركة السياحية بانتعاشة للمنتجعات والفنادق، لتحدث رواجا نسبيا، قدرت إشغالاتها بنسبة تقدر بـ50%، وجب الالتزام بها، وفقا لما وضعته وزارة السياحة المصرية.

فيما اتخذت وزارتى السياحة والآثار والصحة وغرفة المنشآت الفندقية، إجراءات مشددة للحفاظ على، السياحة بشقيها الداخلية والخارجية، عبر وضع ضوابط صحية، ألزمت بها المنتجعات والفنادق، لتنال ثقة منظمى الرحلات فى العالم، لتكون مصر مقصدا وواجهة أساسية.

ووجه وكلاء السياحة فى 4 دول بيلاروسيا وأوكرانيا وسويسرا، المجر، طائراتهم إلى المنتجعات السياحية فى مصر، اعترافا بأهمية السياحة، وجديتها فى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية، فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، لينعم الزائرون ببرامج سياحية آمنة.

وفى اطار عودة الحركة السياحية للمنتجعات والفنادق المصرية، يرصد «صدى العرب» آراء مسؤولى القطاع ووكلاء السياحة فى العالم حول الوضع السياحى فى مصر.

إشادة بـ«إجراءات مصر»

قال عبدالله أبو الزين منظم الرحلات الهولندى: إن السوق السياحية المصرية، لها العديد من الامتيازات، التى يفضلها السائح الأوروبى، كواجهة سياحية أولى، أبرزها الإجراءات الصحية، التى وضعتها الدولة، لتكون شهادة ثقة للدول السياحية المصدرة رحلاتها، للسوق السياحية المصرية.

ماستريخت- مصر

كشف أبوالزين فى تصريح لـ«صدى العرب» أنه فى صدد تسيير رحلات طيران «شارتر» من مطار ماستريخت فى هولندا إلى المطارات المصرية، مؤكدا: المنتج السياحى المصرى، يتمتع بامتيازات كثيرة، أجواء وفنادق ومنتجعات ذات ثقل دولى بالإضافة إلى اشتياق السائح الاوروبى جميعها عوامل دافعة، لزيادة الحركة السياحية، للمقاصد المصرية.

أشار منظم الرحلات الهولندى إلى أن، العديد من منظمى الرحلات، فى أوروبا ينتظرون تصاعد نسب الإشغال فى الفنادق والمنتجعات المصرية، أكثر من 50% لتشهد ارتفاعا تدريجيا فى المؤشر السياحى المصرى لينعكس انتعاشة اقتصادية، على الاقتصاد المصرى.

التفتيش على الفنادق

أوضح عبدالفتاح العاصى مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن تشغيل المنشآت الفندقية يتطلب الحصول على شهادة السلامة الصحية، الصادرة عن الوزارة بعد إجراء التفتيش على الفنادق، والالتزام بالضوابط الصحية الموضوعة بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، مشددا لا تهاون فى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية.

أكد العاصى فى تصريح لـ«صدى العرب» أن، لجان التفتيش تعمل بصفة مستمرة على رقابة، المنشآت الفندقية والمنتجعات السياحية، ولا تهاون فى تنفيذ والالتزام بالإجراءات والاشتراطات الصحية، الموضوعة بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية ومنظمة السياحة العالمية بالإضافة إلى غرفة المنشآت الفندقية، مشددا يهمنا صحة السائحين سواء من القادمين سياحة داخلية أو خارجية.

استكمل مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن المنتجعات السياحية فى مصر، تتميز بالخدمات التى تقدم على يد المحترفين، والمقاصد المتعددة ما بين الترفيهية، والثقافية والتاريخية.

50 % إشغالا فندقيا

من جانبه أفاد هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية أن، المنتجعات السياحية فى البحر الأحمر وجنوب سيناء، استقبلت جنسيات من بيلاروسيا وأوكرانيا وسويسرا، مشددا أن نسبة الإشغالات لا تتخطى الـ50%، الفترة الراهنة حفاظا وحرصا على صحة السائحين، ولا تهاون فى ذلك.

الكارت الرابح

ألمح فى تصريح لـ«صدى العرب» أن الإجراءات والاشتراطات الصحية كارت رابح فى عودة السياحة إلى مصر، ونموذج ذكى للحفاظ على صحة السائحين، وقد لاقت اشادات دولية، أبرزها حصول مصر على، خاتم السفر الآمن من المجلس الدولى للسياحة والسفر ضوابط السلامة الصحية.

روى رامى فايز مالك أحد الفنادق السياحية وعضو الجمعية العمومية لـ " غرفة المنشآت الفندقية " أن القطاع السياحى المصرى، يشهد طلبا من عدة أسواق عبر تسيير 48 طائرة، حتى الآن من أسواق أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا بالإضافة إلى المجر، ليرتفع المؤشر السياحى المصرى تدريجيا إلى انه محدد للفنادق نسب إشغال لا تتخطى الـ50% وجميعنا ملتزمون بها.

طلب سياحى متزايد

سرد مالك احدى الفنادق السياحية وعضو الجمعية العمومية لـ«غرفة المنشآت الفندقية» أن المقصد السياحى المصرى، يشهد طلبا متزايد من قبل السائحين، وهى نقطة ايجابية نستطيع من خلالها، أن نرى اتجاه السوق السياحى المصرى، مشيرا إلى حال استقرار أرقام اصابات فيروس كورونا سيكون هناك زيادة فى نسب الإشغال السياحى.

استكمل حديثه قائلا: «مصر مقصد سياحى فريد، بمنتجاته السياحية وخدماته، التى يقدمها لجموع السائحين، بالإضافة إلى ميزة مضافة وهى الامان الصحى، عبر تطبيق اشتراطات وإجراءات وقائية، ولا يعمل فندق دون الحصول على شهادة السلامة الصحية، والتى يتابعها ويفتش عليها الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، فى وزارة السياحة والاثار.

شدد تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، التزام المنتجعات والفنادق السياحية، بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، حتى وصلت بنا نسبة الإصابة صفر، سواء من السائحين المتواجدين حاليا، أو المغادرين، وهو الذى ينقل الصورة الايجابية عن سياحتنا، وطرق التعامل الخاصة بنموذج الإجراءات الصحية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر