رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

السعودية تعلن فتح المسجد النبوي من الأحد المقبل

السبت 30/مايو/2020 - 12:33 ص
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح

 
 

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، فتح المسجد النبوي تدريجيا أمام المصلين بدءًا من الأحد المقبل، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت قناة "العربية".

وطبقت رئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوي حزمة من الاحترازات الوقائية، من بينها تطبيق التباعد الاجتماعي بين المصلين، وتكثيف وزيادة مرات عمليات التعقيم اليومي، وإجراء الكشف الاحترازي على جميع الموظفين والعاملين في الحرم، وتفعيل عدد من المبادرات التي تستهدف منع انتشار الوباء.
وعملت رئاسة المسجدين على الالتزام بتركيب كاميرات مخصصة للقراءة الحرارية، وظيفتها قياس درجة الحرارة آلياً لرواد المسجد، وتعمل على مدار الساعة، تحت إشراف ممارسين صحيين متخصصين من قبل وزارة الصحة السعودية، وذلك في عدد من أبواب ومداخل المسجد الحرام.
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، قد قرر تخفيف الإجراءات التي اتخذتها السعودية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وشمل القرار السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ماعدا المساجد في مدينة مكة المكرمة

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر