رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

وصول 210 ألف طن بضائع إلي "ميناء الإسكندرية"

الأحد 23/يوليو/2017 - 11:13 ص
صدى العرب
طباعة
كتب - ريهام يونس


قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطاً، اليوم الأحد، في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية.

حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 76 ألف طن  من علي متن السفينتين "كاليانا" ، و "لازوريت"  قادمتين من روسيا و أوكرانيا ، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن  3 آلاف طن  قادمة من الأرجنتين علي متن السفينة "كينج فرايغت" ، ويجري تفريغ شحنة سيارات عددها 576 سيارة ماركات مختلفة قادمة إسبانيا علي متن العبارات "جراند سيسيليا"  ، و "نيبتون هيلاس".

كما يجري تفريغ شحنة زيوت بترولية تزن 5 آلاف طن قادمة من الإمارات علي متن السفينة "يم فينوس"  ، ويجري تفريغ شحنة فول صويا تزن 27 ألف طن قادمة من الأرجنتين علي متن السفينة "داني بوي" ، وشحنة سولار تزن 30 ألف طن قادمة من السعودية علي متن السفينة "البتروليه" ، وشحنة غاز تزن 9 آلاف طن قادمة من قبرص علي متن السفينة "افتياكسيا".

وأضاف الغندور، أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل ورود 210 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، كما سجل دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة ، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون وسبعة وثلاثون ألف طن منهم 288 ألف طن قمح.

وقال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء  92 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة ، ووصلت 13 سفينة وتراكي على الأرصفة 30 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 15 سفينة ، والداخلي 4 سفن.

ووجه عطية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر