رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

بالانفوجراف.. مكتب الصحة العالمية بشرق المتوسط يعلن التحديث اليومي لحالات كورونا

الجمعة 03/أبريل/2020 - 10:31 م
صدى العرب
طباعة
محمد الحلفاوي
أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط، التحديث اليومى لضحايا ومرضى فيروس كورونا، مشيرًا أن العديد من بلدان الإقليم اعتمدت سياسة المكوث بالمنزل وتدابير أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونشر مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط، عبر حسابه بموقع تويتر، "إنفوجراف" حول التحديث اليومى لمرضى وضحايا فيروس كورونا: "اعتمدت العديد من بلدان إقليم الشرق المتوسط سياسة المكوث بالمنزل وتدابير أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا  COVID19، هذه تدخلات فعالة تحتاج إلى استكمالها بتدابير الرعاية الاجتماعية لضمان حصول الأشخاص الضعفاء على الغذاء وأساسيات الحياة الأخرى أثناء تطبيق هذه التدابير التحديث اليومي".

يشار أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الجمعة، عن خروج 15 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 296 حالة، من ضمنهم الـ216 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 120 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم 3 أجانب و117 مصريًا، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات بينهم أجنبي و7 مصريين وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و66 حالة وفاة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر