رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

محافظ جنوب سيناء: الانتهاء من إنشاء جامعة الملك "سلمان" خلال 18 شهرا

الإثنين 17/يوليو/2017 - 02:55 م
صدى العرب
طباعة
خالد احمد عامر

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته بالانتهاء من إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز، بالطور خلال عام ونصف العام بدلا من ثلاثة أعوام وذلك للتيسير على أبناء سيناء وباقي المحافظات الأخرى، وحتي تبدأ الدراسة بها في أقرب وقت.

وأوضح المحافظ، أن تكلفة إنشاء الجامعة تبلغ 300 مليون جنيه، وتضم 7 كليات في الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، بالإضافة إلى سكن للأساتذة وسكن للطلاب ومناطق خدمات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة واللواء طلعت عناني نائبا عن مدير الأمن ونور سالم عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء ورؤساء المدن ومديري المديريات ورؤساء الهيئات بالمحافظة.

من جهة أخرى، نوه المحافظ إلى تسارع العمل في رصف الطريق الدولي الجديد، والذي يبدأ من عيون موسى، وحتى شرم الشيخ والانتهاء من العمل به 30/6/ 2018 .

وفي مجال الإسكان، أشار المحافظ إلى أنه سيتم تسليم 2448 وحدة سكنية بالطور و550 وحدة برأس سدر و244 وحدة بنويبع ( كمرحلة أولى) من إجمالي الوحدات البالغ عددها 9708 وحدات سكنية وتبلغ تكلفتها 1.8 مليار جنيه.

من جانبه، قال محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه سيتم فتح باب قبول طلبات المتقدمين لاستكمال مسابقة تعيين 500 معلم بجنوب سيناء خلال الفترة من 17 يوليو إلى 25 يوليو وذلك لاختيار 267 معلم، بالإضافة إلى 233 معلما الذين سبق قبولهم وأشار إلى أنه بالنسبة للمستبعدين عليهم التوجه إلى مديرية التربية والتعليم بالإيصال والملف لبحث حالته في ضوء الشروط الجديدة التي تم تعديلها.

في نفس السياق قال المهندس علي محمود رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بجنوب سيناء، إنه تم الانتهاء من إنشاء 23 مدرسة تضم 203 فصول، وجاري حاليا إنشاء 19 مدرسة تضم 186 فصلا، بالإضافة إلى المدرسة اليابانية التي تقام بالطور بتكلفة 34 مليون جنيه ومدرستين للتعليم الصناعي بمدينتي ابورديس ونويبع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر