رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"بلتون" تتوقع ابقاء المركزي علي سعر الفائده في اجتماعه اليوم

الخميس 06/يوليو/2017 - 06:15 م
صدى العرب
طباعة
ياسر جمعه


يحسم البنك المركزى المصرى، فى اجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم الخميس تعديل سعر الفائدة على الايداع والإقراض لديه ، وسط توقعات متنوعة  ما بين إمكانية أن يلجأ المركزى للرفع أو التثبيت.

من جانبه توقع بنك الاستثمار بلتون، إبقاء البنك المركزي المصري خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم على أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 16.75% و 17.75% على التوالى، كما توقع احتمالات خفض أسعار الفائدة فى النصف الأول من 2018.

وأوضحت بلتون، فى مذكرة لقسم البحوث، أنه على الرغم أن التضخم سيظل مرتفعًا حتى نهاية 2017 نتيجة الجولة الثانية لخفض دعم الوقود وارتفاع معدل ضريبة القيمة المضافة وزيادة الطلب الموسمي، مما يضيف بين 3 إلى 3.5% للمعدل السنوي للتضخم، نعتقد أننا تجاوزنا أسوأ المراحل بالنسبة للارتفاع في الأسعار، ذلك بالإضافة إلى أن ارتفاع أسعار غالبية السلع بالفعل بمتوسط يتراوح بين 60-70% يمثل تحديًا أمام فرض زيادات سعرية قوية أخرى.

وأضافت:” أن انخفاض مستويات الطلب مع تراجع مستويات الدخل الحقيقي مقارنة بمستوياتها في 2016 سيلعب دورًا أيضًا في خفض الضغوط التضخمية، ونظرًا لأن التصخم الحالي ناتج عن ارتفاع تكاليف الإنتاج، فإن تصحيح مسار الجنيه سيدعم هدوء معدلاته بينما قد يؤدي رفع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف على الشركات”.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر