محافظات
جامعة بنى سويف: مجلس الوزراء يوافق على إنشاء معهد للنباتات الطبية
الإثنين 12/يونيو/2017 - 03:47 م
طباعة
sada-elarab.com/45222
أعلن الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف موافقة مجلس الوزراء على إضافة معهد لأبحاث النباتات الطبية والعطرية بجامعة بني سويف، والذي يضم ثلاثة أقسام متميزة وهى قسم كيمياء النباتات وقسم تكنولوجيا الإنتاج وقسم التكنولوجيا الحيوية.
وأشار لطفي إلي أن المعهد سيساعد في تعظيم إنتاج هذه النباتات لمواجهة الطلب المحلى والخارجي، والاستفادة من ثروة النباتات الطبية والتي تعد قيمة اقتصادية كبيرة حيث يزداد الطلب عليها محليًا وعالميًا لما تتميز به من استخدامات متعددة وفي الكثير من المجالات، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها وزيادة عوائد تصديرها، يضاف إلى ذلك أن هذا الكنز الاستراتيجي المصري يمكنه المساهمة في الوصول إلى اكتفاء ذاتي وإلى إنتاج دواء مصري بنسبة 100%.










