محافظات
محافظ قنا: خطة لرفع كفاءة مياه الشرب بجميع القرى والمراكز
تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا يرافقه المهندس السيد محمود ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا التجهيزات النهائية لبدء تشغيل محطتي مياه الشرب بقريتي "الحجيرات والسمطا" بمركز دشنا.
بدأ محافظ قنا جولته بمتابعة التجهيزات
النهائية بمحطة مياه الحجيرات المقامة على مساحة 700 م2 بقدرة إنتاجية تصل إلى 50 لترا/
ثانية والتي ستعمل على توفير مياه الشرب لقرية الحجيرات وبعض القرى المجاورة لها.
وتفقد محافظ قنا محطة مياه السمطا المقامة
على مساحة 10 قراريط بقدرة إنتاجية 105 لترات / ثانية والتي ستخدم قرى السمطا وأبودياب
وأبو مناع وأشار الهجان إلى انتهاء الأعمال وبدء التشغيل بمحطتي الحجيرات والسمطا نهاية
يونيو الحالي.
وأكد المحافظ أن إنشاء محطات مياه جديدة
ورفع قدرة المحطات القائمة يأتي في إطار حرص الدولة على توصيل مياه الشرب النظيفة للمواطنين
باعتبارها أنها ضمن مشروعات البنية التحتية الأساسية .










