محافظات
طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والكهرباء بسبب تهالك محولات كهرباء مركز قنا
تقدم النائب محمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب عن دائرة بندر ومركز قنا بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف ووزير الكهرباء المهندس محمد شاكر بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربي بمدينة قنا وقري مركز قنا وعدم قيام قطاع كهرباء قنا بتغيير محولات الكهرباء المتهالكة رغم زيادة الأحمال مما يؤدي إلي الانقطاع المستمر للكهرباء وتلف الأجهزة الكهربائية لدي المواطنين مما يُعد إهدارا للمال العام .
وفي السياق ذاته علق النائب محمود عبد السلام الضبع علي أحد أعمدة الإنارة المائلة قائلا عامود كهرباء بالحصواية خلف الإستاد الرياضي بجوار صيدلية الدكتور ياسر شاهدته ليلة أمس وأنا أمر بجواره فقمت بالاتصال بالمسئولين بالمحافظة وبعد نصف ساعة وصلت سيارة هندسة كهرباء شرق مدينة قنا وفوجئت في حديثهم بأنهم عاينوا هذا العامود منذ شهر وابلغوا عنه وسجلوه في دفاترهم ولم يتم التحرك لتغيير هذا العامود منذ شهر ولم يفكر أي مسؤل في الكهرباء عن الكوارث التي ممكن حدوثها نتيجة سقوط هذا العامود والإضرار التي ممكن يتعرض لها حياة المواطنين.
وأضاف " الضبع " لقد أصبح المسؤلين علي قطاع كهرباء قنا في حالة عدم المبالاة وجميع قري مركز قنا تعاني من ضعف الكهرباء والمحولات القديمة والمتهالكة وعدم الصيانة الدورية قبل دخول فصل الصيف وضعف الجهد الواصل بقري قنا وأيضا الكهرباء الواصلة للمنازل لا تستطيع تشغيل الأجهزة الكهربائية ورغم شدة درجة الحرارة بقنا التي كشفت مدي الإهمال بقطاع الكهرباء.
وتساءل النائب لماذا غياب الضمير من قطاع كهرباء قنا ؟ ولماذا الإهمال في حق حياة المواطنين وكيفية الحفاظ علي المال العام؟ وأين متابعة ؟ و متي يتحمل المسئولين حل مشاكل ضعف الكهرباء في جميع مناطق شرق مدينة قنا ؟ومتي تنتهي الأعمال بمحطة كهرباء شرق التي كان موعد تسليمها 30 / 12 / 2015 ؟ .










