محافظات
وكيل وزارة التنمية المحلية بأسيوط يتابع أعمال التجديد بالحديقة الدولية بالمحافظة
صرح المهندس نبيل الطيبى وكيل وزارة التنمية المحلية ورئيس مدينة أسيوط بأن الحديقة الدولية تبلغ مساحتها حوالى 20 فدان وتعمل المحافظة على إعادة تجديدها وإعادتها لطبيعتها مرة أخرى بعد أن نالتها يدى الأهمال وذلك بناء على توجيهات السيد المهندس/ ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والسيد اللواء محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة وتشمل أعمال التطوير صيانة شبكة الكهرباء والمياة والطرق الداخلية بالحديقة وكافة أعمال الترميمات لدورات المياه والكفتريا وإنشاء مشاتل جديدة والقيام بقص وترتيب وتهذيب الإشجار والزراعات وذلك حتى تعود الحديقة لجمالها فى تعتبر المتنفس الوحيد لأهالى المحافظة أسيوط.
وأشار الطيبى أنه سوف يتم إعادة تشغيل الحديقة فى أول أيام عيد الفطر
القادم بالإضافة انه تم الإتفاق مع قصر ثقافة أسيوط لتقديم برنامج ترفيهى خلال
أيام عيد الفطر للزائرين.
واكد الطيبى
بأنه تم وضع خطة تطوير إضافة للحديقة سوف يتم دراستها وعرضها على السيد المحافظ
وتشمل هذه الخطة اقامة مسارح وفندق وقاعة أفراح وقاعة مؤتمرات.
وأضاف الأستاذ مصطفى أبراهيم مدير الحديقة بأن أعمال التطوير
الحالية تجعل الحديقة أكثر جاذبية مما يعمل على زيادة أعداد الزائرين وأن رسم
الدخول هو 1جنيه فقط أنه سوف يتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وذلك لترتيب
زيارات مدرسية للحديقة.










