محافظات
بالصور.. إزالة نصف أدوار عقار الأزاريطة وتسليم المتعلقات لأصحابها
أوضح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أنه تم الانتهاء اليوم من إزالة نصف ادوار العقار المائل بشارع علي الخشخاني بالأزاريطة، كما تم انزال متعلقات جميع شقق العقار وتسليمها لاصحابها، وسيتم اليوم تسليم الوحدات السكنية بتعاونيات العامرية، والتي تم فرشها للمتضررين وجاري العمل في ازالة باقي العقار تحت اشراف عميد كلية هندسة جامعة الإسكندرية والشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية.
وشدد سلطان على جميع العاملين في الموقع
و قوات الأمن على ضرورة المحافظة على كافة المتعلقات التي يتم استخراجها من العقار
أثناء الهدم و تسليمها إلى أصحابها ، مؤكدا عليهم وجوب التعامل بمنتهي الهدوء مع الأهالي
المتضررين واحتوائهم ومراعاة الوضع الذي يمرون به، مشيرا إلى ضرورة تعاون وتكاتف جميع
الجهات للخروج من الأزمة بأقل الخسائر ممكنة.
على الصعيد ذاته، دعا سلطان الموطنين بعدم
التعامل مع العقارات المخالفة باي شكل من الأشكال لعدم تعريض أرواحهم وممتلكاتهم للخطر
وإهدار أموالهم وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون ؛ يأتي هذا في اطار استعادة هيبة الدولة
وتطبيق أحكام القانون ومنع المتعدين والمخالفين من استغلال حاجة المواطنين وحفاظا على
أرواحهم وسلامتهم.
من الجدير بالذكر، أنه تم تجهيز مدارس في
محيط المنطقة واعدادها بكافة المرافق من مياه و كهرباء ، لاستقبال الأهالي المتضررين
بشكل مؤقت لحين انتقالهم الى الوحدات السكنية التابعة للمحافظة بتعاونيات العامرية
حيث تم توفير ٤٨ وحدة سكنية بتعاونيات العامرية بمساحة ٨٥م لتسكين السكان المتضررين من ميل عقار الأزاريطة بها بشكل دائم.










