محافظات
بالصور.. مساجد الإسكندرية تحتفل بذكرى انتصار العاشر من رمضان
برعاية كريمة من الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية احتفلت جميع مساجد الأسكندرية بذكرى إنتصار العاشر من رمضان وحرب أكتوبر المجيدة.
وأكد العجمى على أن إنتصار العاشر من رمضان
والانتصارات التى أكرم الله بها المسملين فى هذا الشهر الكريم، والفتوحات بداية من غزوة بدر نهاية بحرب أكتوبر
فى العاشر من رمضان، مؤكدا أن الفتوحات الإسلامية كان مقصودها إرسال دين الله للعالمين
ولم ينتشر الإسلام بحد السيف.
وتابع العجمى "أن النصر لا يصنعه بشر
ولا قوة وإنما يأتى من عند الله"، مستشهدا بقوله: "وما النصر إلا من عند
الله"، وقوله تعالى "وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله ".
وأشار وكيل أوقاف الإسكندرية إلى أن البعض
يتخذ من وراء الدين ستارا لنصر أفكاره المتطرفة وليس لرفع راية الإسلام، مضيفا أن هناك
فرقا كبيرا من يرفع راية الجهاد فى سبيل الله ومن يرفع راية الجهاد لإذلال الناس وتكفيرهم.
وأوضح أن هناك فرقا بين الجهاد فى سبيل
الله والفتوحات الإسلامية وبين ما يحدث فى كثير من البلدان من إراقة الدماء والتحالف
مع الشياطين وقوى الشر وهؤلاء الله ورسوله وكل الأديان منهم براء.
وأكد العجمى على أن الصوم هو مدرسة الأخلاق،
فيجب أن نخرج من شهر رمضان بحسن الخلق وتقوى الله، والابتعاد عن كل الشهوات و زيادة
أعمال الخير فى هذا الشهر الكريم وبعدها، لأن شهر رمضان يعلمنا الصبر، مضيفا:
"جزاء الصابرين بغير حساب".
واختتم العجمى بالتأكيد على أن الذى انتصر فى حرب أكتوبر 1973 كلمة التوحيد،
التى هزت أرجاء المعركة، مؤكدا أن الله أكرم المسلمين بهذا الانتصار العظيم لأنه كان
انتصار حق على باطل، مضيفا أن لله يقف بجانب عباده المؤمنون فى حاله صدق إيمانهم، وسعيهم
للخير.










