محافظات
استمرار أزمة تأخر صرف رواتب المعلمين بنجع حمادي يفضح المسئولين
لا تزال أزمة تأخر صرف رواتب الموظفين والمعلمين التابعين لإدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا قائمة منذ فبراير 2017 وخاصة مع تطبيق نظام الدفع الاليكتروني للمرتبات مع وعود متكررة من قبل المسئولين عن حل الأزمة الشهر المقبل وهو ما يعني عجز القائمين عن العملية التعليمية عن إيجاد فعلية وحقيقية لتلك المشكلة التي يعاني منها المئات من المعلمين والموظفين المحولة رواتبهم علي البنوك وهو ما دفع العديد من الموظفين إلي تقديم بلاغات وشكاوي بالنيابة العامة والإدارية ضد مسئولي الوحدة الحسابية بتعليم نجع حمادي وحفظ العديد منها لعدم الاختصاص .
الموظفون والمعلمون بنجع حمادي أوضحوا أن
مسئولي التعليم لا يسعون بجدية لإيجاد حلول جذرية وفعلية للأزمة التي تخفي عن الجميع
وخاصة وأن الظروف الاقتصادية الصعبة للمواطنين لا تتحمل أزمات إضافية وخاصة مع قدوم
شهر رمضان الذي تزداد فيه الأعباء علي كاهل الموظف فضلا عن معاناة الكثيرين من هؤلاء
الموظفين مع تأخر صرف المرتبات لعدة شهور متتالية
فالكثيرين لديهم أبناء بالجامعات والمرضي وأصحاب الوحدات السكنية المؤجرة فضلا عن قيام
البنوك بخصم غرامات تأخير سداد أقساط للعملاء من الموظفين المقترضين وهو ما يزيد من
الأعباء والمعاناة التي لا يجب أن يتحملها الموظف ولابد أن يكون هناك عقابا علي المتسببين
ولا يترك الأمر علي عواهله .
أزمة تأخر صرف الرواتب للموظفين والعاملين
بغالبية القطاعات الحكومية وخاصة قطاع التعليم منذ 4 أشهر يواجهها مسئولي الإدارة التعليمية
بنجع حمادي بتصريحات صحفية لا تخرج عن كونها مسكنات وقتية بمد الوحدة الحسابية ببعض
المعلمين وبعض أجهزة الحاسب الآلي للسيطرة علي الأزمة وتتكرر الأزمة مع حلول الشهر
التالي وهو ما يؤكد عدم الجدية في إيجاد حلول جذرية من خلال توفير عدد من الإداريين
والأجهزة الحديثة للوحدة الحسابية للتغلب علي الأزمة رحمة بالمعلمين والموظفين في ظل
ظروف اقتصادية غاية في الصعوبة لا تتحمل أعباء إضافية تزيد من معاناة وسُخط المواطن
الذي قسمت ظهره الظروف الاقتصادية الصعبة.
مصدر بالإدارة التعليمية أكد أن الإدارة
التعليمية بنجع حمادي انتدبت عددا من معلمي الحاسب الآلي إلي الوحدة الحسابية بالمخالفة
مع اعتراض المعلمين علي أمر الندب وهو ما ترتب عليه قيام هؤلاء المعلمين بالتوجه بالعديد
من الشكاوي ورفض التوقيع في دفاتر الحضور والانصراف وهو ما أحدث أزمة مع قيادات الإدارة التعليمية بنجع
حمادي خاصة في ظل رفض المعلمين للانتداب إلي الوحدة الحسابية والذين أكدوا أن الانتداب
لصالح العمل لا يكون إلا للإداريين وليس للمعلمين
المعينين للتدريس بالمدارس ولسد عجز المواد الدراسية .










