محافظات
نائب محافظ الإسكندرية يجتمع بلجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب
الجمعة 26/مايو/2017 - 02:04 م
طباعة
sada-elarab.com/42609
اجتمعت الدكتورة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية أمس مع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، وذلك للوقوف علي مشاكل قطاعي الزراعة والري بنطاق المحافظة والمساهمة في إيجاد حلول لها، وذلك خلال الزيارة الميدانية للجنة للمحافظة.
و أشادت الخولي بالمبادرة التي أطلقها المجلس لدعم الإسكندرية في مجالات الزراعة والري والثروة السمكية ولحل مشكلات المحافظة، وأشارت أن اللجنة علي مدار ٤ أيام ستزور عدد من المناطق الزراعية وأيضا المناطق الخاصة بقطاع الري لمتابعة كافة المشكلات التي تواجهها تلك المناطق، وسيتم إعداد تقرير للبدء في وضع الحلول والتوصيات والمقترحات لرفع كفاءة المجالات الزراعة والري بالثغر.
وأكدت الخولي أن المحافظة تعمل وفق خطة علي حصر جميع مشاكل الزراعة والري والثروة السمكية بها للتعامل معها وحلها تباعا وفقا للأولويات وفيما يصب في مصلحة المواطنين، وذلك بناء علي توجيهات السيد المحافظ.
وأوضح أعضاء اللجنة أنهم مكلفين بحصر إحتياجات المحافظة في مجال الزراعة والري والثروة السمكية، والوقوف علي أهم المشكلات بها للمساعدة في حلها، هذا وقامت اللجنة اليوم بزيارة مصنع أبو قير للأسمدة، ومن المقرر استكمال جولاتها خلال الأيام القادمة بالتوجه إلى منطقة الحزام الأخضر بمدينة برج العرب وجهاز مدينة برج العرب الجديدة، وكذا التوجه إلي بحيرة مريوط ، واستكمال المرور علي المواقع الزراعية بالمحافظة.
جاء ذلك بحضور العميد هشام الشعيني رئيس اللجنة، والسادة أعضاء مجلس النواب، ومصطفي بخشوان مدير مديرية الزراعة، ومجدي عبد الصادق مدير مديرية الإصلاح الزراعي، واللواء أحمد حجازي وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وأحمد حلمي رئيس الإدارة المركزية للثروة السمكية.










