محافظات
النواب: زيارتنا لمصنع أبو قير للأسمدة لنقل أصوات الفلاحين و تبادل الخبرات و ليس لتصيد الأخطاء
قام الوفد البرلمانى المشكل من عدد من أعضاء لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بعمل جولة تفقدية لمصنع أبو قير للأسمدة بمحافظة الأسكندرية، اليوم الخميس.
جائت الزيارة للتأكد من مدى إلتزام المصنع بتوزيع الكمية المتفق عليها لوزارة الزراعة والجمعيات الزراعية وبنك التنمية، وهل يتم التوزيع بالتساوى بين المحافظات أم لا .
و طالب أعضاء الوفد بتقديم بيان تفصيلى حول الكميات التى يتم توزيعها كل موسم على المحافظات .
كما طالب النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بوضع السعر الرسمى الذى يتم توريد الأسمدة به من الشركات والمصانع للجمعيات الزراعية وبنك التنمية، على "الشيكارة"، وذلك منعا للتلاعب فى الأسعار.
ومن جانبه علق أشرف عبد الباقى، مساعد رئيس الشركة لشئون الانتاج، ان الأسمدة التى يتم توريدها لبنك التنمية يتم كتابة ما يفيد انها تابعة لبنك التنمية وهذا يعنى ان سعرها غير السعر الحر.
و أشار وكيل لجنة الزراعة والرى، إلى إن اللجنة لم تات اليوم لزيارة المصنع لتصيد الأخطاء ولكن لتبادل المنفعة ونقل صوت المزراعين خاصة ان اللجنة نظمت عدد من الزيارات خلال الفترة الماضية هدفها جميعا نقل صوت الفلاحين للمسئولين.
وتسائل تمراز، عن دور المصنع فى استحداث نوع سماد جديد بديل للنترات الممنوع دخوله محافظة سيناء بسبب استخدامه فى التفجيرات وذلك لتخفيف معاناة الفلاحين هناك بعدما اصبح قرار منع دخوله يهدد ببوار كمية كبيرة من الأراضى بسبب عدم توافر السماد المطلوب.
و أشاد النواب جميعهم بعد انتهاء الزيارة ، بالدور الذى يقوم به مصنع أبو قير للأسمدة، والجدية فى التعامل مع قرارات مجلس الوزراء، والتزامه بتوريد الكميات المتفق عليها لوزارة الزراعة.










