محافظات
محافظ قنا يبحث مع مسئولي الآثار فتح معبد دندرة للزيارة ليلاً
استقبل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا الدكتور محمد عبداللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الآثرية وسعيد شبل رئيس الإدارة المركزية للمخازن المتحفية وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالعزيز مدير عام منطقة اثار مصر العليا ومحمد محمود مدير عام منطقة اثار قنا وعدد من المتخصصين فى مجال الآثار المصرية والإسلامية لبحث تطوير المواقع الآثرية بالمحافظة لتكون جاذبة للسياحة الخارجية والداخلية .
أكد محافظ قنا أنه تم الإتفاق على البدء
فى أعمال الإضاءة الليلية لقصر البرنس يوسف كمال بمدينة نجع حمادى وأعمال الترميم المعمارى
اللازم لمختلف وحدات القصر تمهيدا لإفتتاحة امام الزائرين خلال الفترة المقبلة.
مضيفاً أنه يجرى دراسة تزويد القصر بمجموعة من التحف
والمقتنيات الآثرية وعرضها داخل فتارين تتناسب مع الطراز المعمارى للقصر مع توفير حراسة
أمنية للحفاظ على التحف المعروضة .
كما بحث الهجان مع الدكتور محمد عبداللطيف
امكانية تركيب إضاءة لمعبد دندرة والتنسيق مع قوات الأمن بالمحافظة لفتح المعبد أمام
المواطنين والسائحين للزيارة ليلاً.
مؤكدا علي أن فتح قصر البرنس يوسف كمال ومعبد دندرة
ليلاً سوف يساهم فى زيادة تدفق السياح خلال موسم الصيف وانتعاش الحركة السياحة .
من جانبة ذكر الدكتور محمد عبداللطيف ان
وزارة الآثار حريصة على تطوير كافة المواقع الأثرية، بمختلف محافظات الجمهورية مع الحفاظ
على طابعها المعمارى المميز وذلك من اجل الترويج للسياحة الثقافية .










