محافظات
إنشاء دبلومات الدراسات العليا المهنية الجديدة بجامعة الإسكندرية
أعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكنرية فى إجتماعه أمس برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة إنشاء دبلومات الدراسات العليا المهنية الجديدة بكلية رياض الأطفال فى "الارشاد الأسرى" و "تغذية الطفل", و "معلم الدمج" .
وأعتمد المجلس إنشاء درجة الماجستير فى
"الإدارة المستدامة للموارد الأرضية" بكلية الزراعة وفقاً لنظام التعليم
الأوروبى (ECTS).
كما أعتمد المجلس إنشاء أربع درجات ماجستير
بكلية طب الأسنان فى "المواد الحيوية" و"أمراض اللثة" و
"الأشعة" و "طب الفم والتشخيص".
وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الخطط الاستراتيجية
الحالية للجامعة تقوم على تطوير المناهج وتعديل اللوائح والتركيز على إستحداث الدرجات
العلمية فى التخصصات البينية بما يتواكب مع التطورات العالمية ويتوافق مع متطلبات سوق
العمل المحلى والعالمى ويلبى إحتياجات المجتمع.
كما أكد علي الإهتمام بدعم دور الجامعة
التنموى والتعليمى فى القارة الأفريقية مشيراً إلى أن استضافة جامعة الإسكندرية لوفد
الإعلاميات الأفريقيات الذى يزور مصر حالياً فى إطار التعاون المصرى الأفريقى يسهم
فى دعم دور الجامعة فى خدمة المجتمعات الأفريقية من خلال تعريف بلادهن بالبرامج التعليمية
المتاحة بالجامعة والتى يمكن أن تخدم عمليات التنمية فى المجالات التى تحتاجها القارة
الأفريقية وكذلك الخدمات خاصة الصحية.
وأعتمد المجلس إتفاقية التعاون المقترحة
بين جامعة الإسكندرية وجامعـــة محمد الخامس بالرباط بالمملكة المغربية.
وأعتمد المجلس مذكرة التفاهم المقترحة للتعاون
الثقافى والعلمى بين جامعة الإسكندرية وجامعة الدول العربية.
كما أعتمد المجلس مذكرة التفاهم المقترحة
للتعاون فى مجالات التعليم والتدريب بين جامعة الإسكندرية وجامعة أرسطو تسالونيكى باليونان.










