محافظات
أوقاف الإسكندرية تواصل تنظيم دورات التنمية البشرية للأئمة والدعاة
تواصل مديرية أوقاف الأسكندرية غدا الأربعاء تنظيم دورات التنمية البشرية للأئمة والدعاة وقيادات الدعوة بالمحافظة والتى بدأت الإسبوع الماضى والتى يحضرها 400 إمام وخطيب من الإدارات الفرعية العشر.
وقد أكد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف
بالأسكندرية على أن هذه الدورات المتتالية تأتى من أجل توفير كافة أنواع التدريب للأئمة
والدعاة وقيادات الدعوة لمواكبة أحدث الطرق العلمية على أيدى كبار الأساتذة والدكاترة
المتخصصين فى العلوم الدينية والشرعية و الإدارية وخبراء التنمية البشرية.
كما أكد العجمى على أن الوزارة ممثلة فى
الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تولى إهتماما بالغا بتدريب الأئمة والدعاة
تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى كل مناسبة بضرورة
تجديد وتطوير الخطاب الدينى.
كانت مديرية أوقاف الأسكندرية قد بدأت الإسبوع
الماضى الدورة الأولى فى التنمية البشرية بحضور 400 إمام وخطيب استمعوا خلاها لعدة
محاضرات ألقاها الدكتور سيد عبد العليم خبير التمنية البشرية والذى تحدث فيها عن الجوانب
التالية :-
1/الفرق بين الدعوة وبين التنميه البشريه.
/2ماهى جوانب الحياة لكل شخص حتى يعرف أين
هو وماذا يريد فى كل جانب.
/3الجانب الروحانى هو العلاقه بين العبد
وربه من خلال تحديد اركان العلاقه بمنتهى الدقه واعطاء درجه ذاتيه لحالة الرضا فى كل
ركن وتحديد الخطوة المطلوبه بتحديد زمنى وفعلى.
4/الجانب الصحى ويتكون من الصحة الجسديه
والصحه النفسيه
5/الجانب الشخصى ويشمل تطوير الذات وماهى
الأشياء التى يتم فعلها فقط من أجل الأستمتاع واعادة شحن القدرة الذاتيه لمواصلة الحياه.










