محافظات
إنشاء مركز لعلاج الأورام الخبيثة ضوئيًا بدلًا من الكيماوي بكفر الشيخ
أكد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ،أنه سيتم إنشاء أول مركز ضوئي للعلاج الضوئي للأورام بالمستشفي الجامعي بكفرالشيخ بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة وعدد من الأطباء المتخصصين في هذا المجال بالجامعات .
وأضاف القمري أنه تم التوصل لإنشاء المركز
عقب الإتفاق مع الجامعة الألمانية برئاسة الدكتور
محمود عبدالقادر هاشم رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة،أثناء زيارته اليوم الاربعاء،إلي
جامعة كفر الشيخ،لالقاء محاضرة بعنوان (استخدام الضوء لتشخيص الأورام الخبيثة ومكافحة
الحشرات الضارة) بكلية الطب.
تحدث رئيس الجامعة الألمانية عن كيفية استخدام
الضوء في تشخيص وعلاج الأورام الخبيثه وكيفية مكافحة الحشرات الضاره بحضور أعضاء هيئة
التدريس والطلاب والطالبات من كليات الجامعه المختلفه .
ومن جانبه أعرب الدكتور
محمود عبد القادر عن مدي سعادته بتواجده داخل جامعة كفرالشيخ التي تسير علي ركب التقدم بين الجامعات العالمية
وان ماشاهده في الجامعه أكثر من إبداع وأن الجامعه تمتلك من الإمكانيات العلميه والبحثيه
مايجعلها مثلا يحتذي به بين الجامعات المصرية.
وفي نهاية اللقاء أهدي "القمري" درع الجامعة لرئيس الجامعة الألمانية تكريمًا وتقديرًا
له،موجهًا الشكر علي زيارته لجامعة كفرالشيخ .
يذكر أن استخدام العلاج الضوئي الديناميكي
في تشخيص وعلاج الأورام الخبيثة يعتبر كعلاج مكمل للعلاج الكميائي والأشعاعي وذلك لما
له من مميزات عديدة تشمل عدم وجود اثار جانبية بالمقارنة بالعلاج المتاح من الكيماوي
أو الأشعاعي و، واستهدافه للخلايا المصابه فقط ،وقصر وقت العلاج،وإستخدام مواد غير
مضره بالبيئه،وإنخفاض تكلفه العلاج،وزيادة مطَرِدة في نسبة الشفاء.










