محافظات
محافظ القليوبية يعقد إجتماعا لبحث إنشاء متحف بالمحافظة
الأربعاء 10/مايو/2017 - 09:37 م
طباعة
sada-elarab.com/39960
عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إجتماعا مع مسئولى الآثار بالقليوبية لبحث إنشاء متحف يضم كل القطع الأثرية ويكون مقصدا للسياح من كل أنحاء العالم ومصدرا للدخل بالمحافظة.
وخلال الإجتماع ناقش المحافظ مع الدكتور محسن حلمي مدير عام الآثار بالمحافظة توفير قطعة أرض أو مبني مناسب للبدء في إقامة متحف كبير عليه وسيتم نقل أكثر من 14 الف قطعة أثرية موجوده في تل اليهودية إليه بالإضافة إلى بعض القطع الأخرى الخاصة بالقليوبية والموجودة بالقاهرة.
وأكد عشماوي على ضرورة الحفاظ على الآثار السياحية بمحافظة القليوبية لتقديم نموذج حضاري متكامل يخدم أبناء المحافظة ويضعها على الخريطة السياحية.










