محافظات
محافظ الشرقية يتفقد اعمال توسعة المزارع السمكية بالعباسة
أوضح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن المباني والأشجار المقامة على أرض المزارع السمكية بالعباسة بأبو حماد والتي يتم إزالتها لتوسعة أحواض المزارع السمكية غير مدرجة بالآثار ولا تشكل أهمية أثرية طبقاً لما أفاد به مندوب منطقة آثار الشرقية (الآثار الإسلامية ) ونتيجة للتقرير المقدم من اللجنة المشكلة بالقرار رقم (4287 ) لسنة 2017 برئاسة مدير مديرية الإسكان وعضوية رئيس مدينة أبو حماد ومدير الإدارة الهندسية بالديوان العام ومدير المزرعة السمكية ومندوب أثار الشرقية وذلك بعد معاينة المكان على الطبيعة تبين أن المباني والأشجار المراد إزالتها لا تمت للآثار المصرية ولا لتاريخ الملوك والرؤساء وخاصة الملك فاروق
جاء ذلك خلال جولة المحافظ لتفقد الأعمال الجارية للبدء فوراً في توسعة الأحواض السمكية واستغلال المساحة بالشكل الأمثل الذي يساعد في زيادة الثروة السمكية
وأضاف المحافظ أن المباني عبارة عن حوائط حاملة من الطوب الأبيض الدبش وبعضها من الطوب الأحمر بدون سقف وغير مستغلة والأشجار سبق حدوث حريق بها وغير مدرجة بالآثار ولا تمثل أهمية أثرية مشيراً إلى أن الهدف من إزالتها توسعة الأحواض بالمزارع السمكية لزيادة الإنتاج وتوفير كميات كبيرة من الأسماك أمام المواطنين
وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بتنمية الثروة السمكية والتوسع في إنشاء منافذ لتسويق الأسماك وطرحها بالأسواق بأسعار مناسبة لتخفيف العبء على محدودي الدخل والسيطرة على إرتفاع الأسعار وجشع التجار
وناشد المحافظ وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر أخبار المحافظة وكل مايتعلق من أعمال تطوير داخل المزارع السمكية بالعباسة بأبو حماد مؤكداً أن المحافظة تعمل للصالح العام وطبقاً لنتائج تقارير مدروسة بعناية لضمان الحفاظ على ممتلكات المحافظة وتنميتها بالشكل الأمثل لتحقيق الفائدة لأبناء الشرقية .
.










