محافظات
"تعليم كفر الشيخ" تعلن أسماء الفائزين بالمراكز الأولى في جميع المسابقات
أعلن صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،حصول طلاب ومعلمي تعليم كفر الشيخ علي العديد من المراكز الأولى على مستوى الجمهورية ، كما فاز 9 طلاب بمدرسة المتفوقين على المركز الأول في مسابقة ناسا للعلوم بالقاهرة والإسكندرية .
وأضاف عثمان ، في بيان له ، أن رمضان السيسي
مدير مدرسة الصناعة ببلطيم فاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الرائد
المثالي، وفاز تعليم كفر الشيخ بمركز متقدم ببرنامج " المعلمون أولاً" على
مستوى الجمهورية .
وأضاف وكيل الوزارة ، أن تعليم كفر الشيخ
فاز بدرع الوعي المروري على مستوى الجمهورية من وزارة الداخلية ، وبالمركز الأول في
المكتبات النموذجية وفي العروض الرياضية ، وحصلت التربية النفسية على المركز الثاني
على مستوى الجمهورية ، وفاز طلاب تعليم كفر الشيخ بالمركز الثاني في مسابقة أوائل الطلبة
" تربية اجتماعية " وفازت مدرسة الحامول الصناعية بالمركز الثاني على مستوى
الجمهورية في مسابقة أوائل الطلبة " تعليم فني " وفازت مدرسة سيدي غازي بالمركز
الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة أوائل الطلبة، كما فاز تعليم كفر الشيخ بالمركز
الأول في التحدث بالفصحى.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر
الشيخ إن عدد من المسئولين بالجامعة العربية كرموا الفائزين في مسابقة التحدث بالفصحى ، كما كرم عدد
من المسئولين بدولة الإمارات الفائزين في مسابقة
تحدى القراءة العربي ، مؤكداً أن 9 طلاب بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تأهلوا
للمشاركة في التصفيات النهائية في مسابقة ناسا وهم يمنى طارق سيد أحمد وهاجر سامي العتربي
، وإسراء سامي خليل ، وريم شريف حجازي ، وإيمان عماد محمد بالمركز الأول في مسابقة ناسا لعلوم الفضاء
بالقاهرة 2017م ، وحصل الطلاب أحمد سامي حجاج
، ويوسف محمد بريمه ، وعادل جورج بطورس ، وأحمد فتحي إبراهيم بالمركز الأول في مسابقة
ناسا لعلوم الفضاء لعام 2017بالإسكندرية، كما فاز عدد من الطلاب بالمراكز الأولى على
مستوى الجمهورية في مسابقة بن الهيثم العلمية.
وقال وكيل تعليم كفر الشيخ ، إن رضا علي
الشربيني السيد مدير مدرسة بلطيم الرسمية لغات حصل على المركز العاشر في مسابقة الرائد
المثالي للعام الدراسي الحالي ، وحصل الطالب محمد أحمد عبد الهادي القاضي بمدرس الشهيد
جمال الدين الدسوقي بإدارة بلطيم " المرحلة الثانوية " على المركز الخامس
على مستوى الجمهورية في التصفيات النهائية للمسابقة النهائية القومية للمخترع الصغير
على مستوى الجمهورية .
وأضاف عثمان ، حقق توجيه المكتبات العديد
من الإنجازات منها فوز مدرسة الشهيد محمد الدغمة الابتدائية بإدارة فوه بالمركز الثالث
جمهوري ودرع المكتبات البرونزي ،وفاز 6طلاب بالمراكز الستة الأولى على مستوى الجمهورية
في مسابقة المعسرات المتميزة صيف 2016م وهم أسماء محمد الصياد ومصطفى ميمي شعبان ،
وآية السيد حنفي ، ونادين عادل أحمد حسن ، وفاطمة حسن محمد الرسول .
وقال وكيل الوزارة ، إنه وقع بروتوكول تعاون
بين توجيه عام المكتبات بالمديرية ومكتبة الإسكندرية ، وتنظيم الزيارات للمكتبات الكبرى
ومعارض الكتب ودور النشر.










