محافظات
وفد من المجلس الاعلى للجامعات بمحافظة الأقصر لإفتتاح كلية الطب خلال العام القادم
قام اليوم وفد من المجلس الأعلي للجامعات برفقة محمد بدر محافظ الأقصر، بزيارة تفقية لمقر مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر، وذلك لتقديم الدعم المعنوي اللازم للمرضي بالمستشفي.
ضم وفد أساتذة الجامعات خلال زيارتهم للمستشفي كل من الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور منصور كباش رئيس جامعة اسوان السابق، والدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب ببنها، والدكتور مصطفي درويش معهد اورام اسيوط والدكتور خليل العماري وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، والذين تواجدوا بالأقصر لبيان مدي إمكانيات محافظة الأقصر لإفتتاح كلية الطب خلال العام الدراسي المقبل 2017/2018.
وقام أعضاء وفد لجنة المجلس الأعلي للجامعات بعمل جولة تفقدية داخل أروقة المستشفي، حيث قدم لهم محافظ الأقصر شرح كامل عن كافة تفاصيل العمل في المرحلة الأولي وعلاج المرضي بالمجان تماماً، وكذلك تفاصيل عمل المرحلة الثانية التي تسلمتها شركة ريدكون للمقاولات للبدء فيها وتسليمها خلال 6 شهور.
وقال محافظ الأقصر خلال الجولة لوفد الأعلي للجامعات، انه يولي مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمدينة طيبة إهتماماً كبيراً، حيث أنها تعتبر من أقوي المشروعات الطبية الخيرية بالأقصر والصعيد بأكمله، وكذلك تقدم مستوي طبي عالمي لمرضي محافظات الأقصر وقنا وأسوان وسوهاج والبحر الأحمر والوادي الجديد.
فيما أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، أنه لدي الإنتهاء من الموافقات الخاصة بإنشاء كلية الطب بالأقصر من قبل الوزارة، سيتم البدء في عمل بروتوكولات تعاون مشتركة مع الكلية ومستشفي شفاء الأورمان للنهوض بالمستوي الطبي بالصعيد بأكمله، وكذلك لكون المستشفي تقدم خدمة طبية مميزة للغاية لمرضي السرطان.










