رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
د. هبة شعوط

د. هبة شعوط

وسائل الوقاية من الإنفلونزا

الخميس 05/مارس/2020 - 11:34 ص
طباعة
يتحور فيروس الإنفلونزا ويظهر كل فتره بشكل أخطر..
انتشر في الأعوام السابقه انفلونزا الطيور وايضا انفلونزا الخنازير ثم هذه الأيام فيروس كورونا.. 
وتنتشر الإنفلونزا الموسميه بسهوله وتنتقل العدوى في الأماكن المزدحمة وعندما يعطس الشخص المصاب او يسعل ينتشر الرذاذ المحمل بالفيروسات في الهواء. كما يمكن للفيروس الأنتشار عن طريق الأيدي الملوثه...
ولمنع حدوث العدوى يجب على الأشخاص تغطيه الأنف والفم أثناء السعال أو العطس باستخدام المناديل ثم التخلص منها فور استخدامها.. وغسل الأيدي  باستمرار وانتظام.
اكثر الأشخاص عرضه للاصابه بالعدوي هم الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.. لذلك توصي منظمه الصحه العالميه بتطعيم بعض الفئات التاليه سنويا.. الحوامل.. الأشخاص الأكبر من ٦٥ سنه والأطفال ما بين ٦ أشهر و٥ سنين والمصابون ببعض الامراض المزمن مثل السكر وايضا العاملين بالقطاع الصحي.
وننصح ان رسخ العادات الصحيه لاطفالنا منذ الصغر هو من أهم وسايل الوقايه مثل غسل الأيدي بالماء والصابون  باستمرار  وبالطريقه الصحيحه ثم تجفيفها بالمناديل الورقيه مع ضروره استخدامها نفسها لإيقاف صنبور المياه دون تلوث الأيدي.. تنظيف الأسطح المحيطه بالأطفال مثل اسطح المكتب. أماكن اللعب. السياره. الهواتف. مقابض الأبواب. لوحه مفاتيح الكمبيوتر. باستخدام المواد المطهره.. ويجب على الأشخاص المصابون بفيروس الإنفلونزا ارتداء ماسك كي نحد من انتشار العدوى الي البيئه المحيطه بالمصاب. 
تعوديد الأطفال منذ الصغر على تناول ملعقه عسل نحل يوميا.. وشرب عصير ليمون او برتقال بعد الغداء مباشره لان أيضا فيتامين سي يدعم المناعه وايضا يساعد على امتصاص الحديد بالوجبات الغذائية.
يجب أن تستبدل الأمهات الحلويات والوجبات الخفيفه بالاطعمه المفيده الصحيه كالفاكهه الطازجه والخضروات الطازجه.. اخذ القسط الكافي من النوم حسب المرحله العمريه وممارسه الرياضه مثل رياضه المشي.. شرب الماء علي الاقل ٨ كوبيات من الماء او العصير الفريش.. وايضا عدم اعطاء الأطفال المضادات الحيويه الا باستشاره الطبيب لأنها تقلل دعم مناعه الأطفال اذا استخدمت بطريقه خاطئه..  تعويد الطفل على عدم استخدام أدوات الغير مثل تبادل أدوات الطعام او زجاجات الماء والعصير مع الزملاء.. تصحيح بعض العادات الغير مستحبه مثل تقبيل الأطفال باستمرار.
تعزيز صحه الطفل ودعم مناعته وتعليمه العادات الصحيه ومنحه الغذاء الصحي وشرب الماء والرياضه من أهم وسايل الوقايه من الإنفلونزا وجميع الامراض المعديه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر