محافظات
معهد بحوث أمراض العيون يقوم بزيارات ميدانية لأمراض عيون الأطفال بالقاهرة والجيزة
الجمعة 05/مايو/2017 - 12:40 م
طباعة
sada-elarab.com/38996
برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وإشراف الدكتور شريف كراوية رئيس معهد بحوث أمراض العيون قام المعهد بعمل زيارات ميدانية ومسح مبدئى لأمراض العيون لأطفال محافظتى القاهرة والجيزة لإجراء دراسات إستكشافية عن مدى إنتشار الأمراض الرمدية المختلفة لدى بعض أطفال المدارس الإبتدائية خلال شهرى مارس وإبريل، وذلك للوقوف على مدى إصابتهم فى أعمار مبكرة بعيوب الإبصار المختلفة والحول للكشف المبكرعن هذه الأمراض لوقاية أطفالنا من الكثير من أمراض العيون وأهمها مرض كسل العين وعدم تصحيح الإبصار الذى يعد أحد أسباب عدم التحصيل العلمي الجيد للطفل.
ومن المدارس التى تمت زيارتها بمحافظة القاهرة: مدرسة تحيا مصر الإبتدائية بحى الأسمرات- وخالد بن الوليد بالدويقة - ومحمد فريد بالدويقة، ومن مدارس محافظة الجيزة: مدرسة أحمد عرابى الإبتدائية بالبدرشين - ومدرسة أحمد الجعيدى الإبتدائية بالبدرشين - ومجمع المدارس الإبتدائية ببشتيل - والقاهرة (1) الإبتدائية بأوسيم - وإطفيح الإبتدائية بإطفيح - ومدرسة عمرو بن العاص الإبتدائية بالصف.
وخلال الزيارة تم توقيع الكشف الطبى على (1000) طالب تترواح أعمارهم ما بين 5-111 عام ، وتبين وجود 80 حالة تعانى من ضعف بالإبصار وتحتاج لنظارات طبية وقامت القافلة بعملها، كما تبين وجود حالتين حول بالعين و (6) حالات حرجة تحتاج إلى متابعه طبية متخصصة وتم تحويلهم للمعهد لإتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لهم.
وخلال الزيارة تم توقيع الكشف الطبى على (1000) طالب تترواح أعمارهم ما بين 5-111 عام ، وتبين وجود 80 حالة تعانى من ضعف بالإبصار وتحتاج لنظارات طبية وقامت القافلة بعملها، كما تبين وجود حالتين حول بالعين و (6) حالات حرجة تحتاج إلى متابعه طبية متخصصة وتم تحويلهم للمعهد لإتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لهم.










