محافظات
بالصور.. وصول السفينة 35 محملة بتوربنيين لمحطة كهرباء البرلس
استقبل ميناء البرلس, اليوم الخميس, السفينة التجارية ” أكوم “ ، قادمة من ميناء روتردام ( هولندا ) ، محملة بـ 2 توربين بحمولة تزن 821 طناً لمحطة كهرباء غرب البرلس العملاقة .
وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ،
إن هذه المحطة تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على
بعد 16 كيلو مترا من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ألف ميجا
وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو ملياري يورو.
وأضاف المحافظ، أنه تم رفع كفاءة الميناء
خلال الفترة الماضية حيث تم تدعيم الرصيف البحري بطول 125 مترًا وعمق 6 أمتار وأيضا
الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين على مساحة 6000 متر وتم الانتهاء من الطرق
الداخلية التي تتحمل أحمال حتى 600 طن، وإطالة حاجز الأمواج الغربي لمسافة 125 مترًا
وتم تطهير وتعميق المجرى الملاحي بمعرفة شركة المقاولون العرب.
من جانبه أكد العميد يسرى الدسوقي مدير
عام ميناء البرلس البحري أن هذه السفينة هي رقم (35) التي تصل الى ميناء البرلس محمله
بمشحونات محطة الكهرباء العملاقة غرب البرلس ،مشيرًا إلي أن دخول وخروج السفن التجارية
لا يؤثر على حركة مراكب الصيد الآلية.










