محافظات
مشروع للتعاون بين جامعة أسيوط وجامعة كورياتيك بكوريا الجنوبية
الخميس 04/مايو/2017 - 01:11 م
طباعة
sada-elarab.com/38820
اجتمع الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط مع وفد من جامعة كورياتيك بكوريا الجنوبية ذلك لمتابعة أعمال المشروع الجاري تنفيذه بين الجامعتين بحضور الدكتور أسامة السيد وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث ومدير المشروع من الجانب المصري والدكتور مصطفى يوسف مكي أستاذ ورئيس قسم الهندسة الكهربائية بالجامعة.
وأوضح الدكتور أسامة السيد أن المشروع يجمع بين قسمي الهندسة الكهربائية والميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط والجامعة الكورية ومدته أربعة سنوات ويتضمن ستة مراحل جارى العمل بالمرحلة الأولى منه وتبلغ ميزانيته الإجمالية مليونا و600 ألف دولار.
وقال أن المشروع يتضمن قيام جامعة كورياتيك بدعم جامعة أسيوط والتعاون معها فى مجالات الأنشطة البحثية والتعليمية وتدريب طلاب الجامعة فى عدد من الصروح الصناعية الكبرى فى كوريا وتطوير المعامل ودعم عدد من مشروعات تخريج الطلاب ..فيما تقوم جامعة أسيوط من جانبها بالمساهمة في تدريب المهندسين والعمال بعدد من المصانع المتفق عليها وإجراء الدراسات والأبحاث اللازمة لتحسين الإنتاج بها لتذليل العقبات التي من شأنها التأثير سلبا على الإنتاج .
وأكد رئيس جامعة أسيوط خلال اللقاء حرص الجامعة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لسير المشروع على النحو الأمثل وذلك في إطار حرص الجامعة على الانفتاح والتعاون مع كافة المؤسسات العلمية في مختلف دول العالم بما يعود بالنفع على أبناء الجامعة من الباحثين والطلاب وتحسين كفاءتهم العلمية والعملية .
وقال أن المشروع المشترك بين جامعة أسيوط وجامعة كورياتيك يفتح مجالات جديدة للتعاون بين الجامعتين في الفترة القادمة كما يهيأ المناخ لإقامة مشروعات كورية في مختلف محافظات الصعيد في الفترة القادمة باعتبارها الجامعة الأم والأكبر بين جامعات صعيد مصر .
وأوضح الدكتور أسامة السيد أن المشروع يجمع بين قسمي الهندسة الكهربائية والميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط والجامعة الكورية ومدته أربعة سنوات ويتضمن ستة مراحل جارى العمل بالمرحلة الأولى منه وتبلغ ميزانيته الإجمالية مليونا و600 ألف دولار.
وقال أن المشروع يتضمن قيام جامعة كورياتيك بدعم جامعة أسيوط والتعاون معها فى مجالات الأنشطة البحثية والتعليمية وتدريب طلاب الجامعة فى عدد من الصروح الصناعية الكبرى فى كوريا وتطوير المعامل ودعم عدد من مشروعات تخريج الطلاب ..فيما تقوم جامعة أسيوط من جانبها بالمساهمة في تدريب المهندسين والعمال بعدد من المصانع المتفق عليها وإجراء الدراسات والأبحاث اللازمة لتحسين الإنتاج بها لتذليل العقبات التي من شأنها التأثير سلبا على الإنتاج .
وأكد رئيس جامعة أسيوط خلال اللقاء حرص الجامعة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لسير المشروع على النحو الأمثل وذلك في إطار حرص الجامعة على الانفتاح والتعاون مع كافة المؤسسات العلمية في مختلف دول العالم بما يعود بالنفع على أبناء الجامعة من الباحثين والطلاب وتحسين كفاءتهم العلمية والعملية .
وقال أن المشروع المشترك بين جامعة أسيوط وجامعة كورياتيك يفتح مجالات جديدة للتعاون بين الجامعتين في الفترة القادمة كما يهيأ المناخ لإقامة مشروعات كورية في مختلف محافظات الصعيد في الفترة القادمة باعتبارها الجامعة الأم والأكبر بين جامعات صعيد مصر .










