محافظات
غضب بين أولياء الأمور بسبب امتحان "الدين" للصف الثالث الابتدائى بالقليوبية
سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور تلاميذ الصف الثالث الابتدائى فى القليوبية حيث شهدت امتحانات نهاية العام فى مادة التربية الدينية للصف الثالث الابتدائى اسئلة من خارج المنهج، ومدرس يطلب من الطلبة عدم الإجابة على الامتحان ووعدهم بالحصول على الدرجات النهائية، ثم يخلف وعده ومدارس اخرى تعطى الدرجات للطلبة دون حل الاسئلة كل ذلك والمسئولين فى التعليم خارج نطاق "الخدمة" تاركين اولياء الامور والطلبة يواجهون مصيرهم المحتوم سواء بتدنى درجات او رسوب الطلبة ومشقة اولياء الامور مع المدرسين للوصول الى حل المشكلة داخل المدرسة، والنتيجة يدفعها الطلبة وحدهم.
فقد شهدت مدرسة الشهيد مصطفى عمر بيومى
التجريبية لغات التابعة لإدارة بنها التعليمية، حالة من الغضب والاستياء الشديد بين
اولياء الامور، وطلبة الصف الثالث الابتدائى أثناء توزيع ورقة أسئلة مادة التربية الدينية
عليهم، واكتشفوا الطلبة أن الأسئلة الموضوعة من خارج المنهج وخاصة بمنهج الترم الأول
ولا تخص امتحان نهاية العام ما عدا سؤال واحد فقط من المقرر فى الترم الثاني.
ومن جانبهم أكد أولياء الأمور أن المسئولين
فى بعض المدارس الأخرى طلبوا من الطلبة حل الأسئلة فقط التى من داخل المنهج، وعدم الإجابة
عن باقى الأسئلة التى من خارج المنهج وسوف يحصلون على الدرجات، لحين محاسبة المسئول،
أما عند اولادنا فى المدرسة طلبوا منهم عدم الاجابة نهائيا عن أى اسئلة فى ذلك الامتحان
وسوف يتم إعطائهم الدرجات النهائية، ولكن بعد ذلك قاموا بالتصحيح على نموذج الاجابة
ما ادى الى حصول اغلب الطلبة على درجات متدنية وصلت لرسوب بعض الطلبة بسبب ذلك، ولكن
بعد أن قمنا بالاعتراض على الجروب الخاص بأولياء الامور على صفحات التواصل الاجتماعى
"الفيس بوك" قاموا بوقف النتيجة.
وأكدت الدكتورة امل حازم احد اولياء الامور
بالمدرسة، ان احمد عبد الموجود مدرس اول اللغة العربية بالمدرسة اكد لهم انه قام بعمل
محضر اثبات حالة وقام بإرساله لمديرية التربية والتعليم فى القليوبية، وطلبوا منا عدم
التوجه للمديرية لتقديم شكوى ولكن بعد كدا رجعوا فى كلامهم وقاموا بتصحيح الامتحان
ما ادى حصول اولادنا على درجات متدنية والبعض الاخر رسب وليس لهم ذنب فى ذلك ،رغم تفوق
اولادنا.
واكدت امل ان المشكلة تكمن مع من قام بوضع
الامتحان ومع من صحح الامتحان دون صدور قرار بالبت فى الموضوع من الإدارة .
وتقول امل حازم احد اولياء الامور فى المدرسة،
ممكن افهم يعنى ايه بنتى تسقط فى الدين بسبب غباء واضع الامتحان؟ والكنترول يصحح ورق
الاجابة رغم وعد المدرس الاول لنا انهم هيتصرفوا؟ ويعنى ايه اللى بيراقب على بنتى يقول
لهم مكتبوش حاجة كدا كدا هتاخدوا الدرجات؟ والمفاجأة ان تنقص بنتى سبع درجات علشان
مكتبتشى فى سورة "الغاشية" حاجة على اعتبار كلام المدرس اللى بيراقب؟ ويعنى
ايه احنا المدرسة الوحيدة اللى تبدأ تصحيح رغم وجود كل هذه المشاكل؟.
واكدت امل انها سوف تتقدم بشكوى لوكيل الوزارة
ضد واضع الامتحان والموجهين ومن قام بالتصحيح والمسئول عن الكنترول.
بينما تقول مى عفيفي، والله احنا لو سكتنا
على كدا يبقى بنظلم اولادنا، وخصوصا ان المدرس هو اللى طلب منهم عدم الاجابة على الامتحان.










