رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

بدء التحقيق فى واقعة إصابة 31 طالبة بحالة إغماء فى جامعة بنها

الأحد 30/أبريل/2017 - 05:05 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم


بدأت مديرية أمن القليوبية التحقيق فى واقعة رش طالبة زميلاتها باسبرى مخدر  بكلية الاداب بجامعة بنها وازدياد الحالات  المصابة الى 31 طالبة بالإختناق عقب مشاجرة وقعت بينهن فى مدرج قسم علم النفس بسبب الخلاف على فيشة موجودة بداخل المدرج وقيام الطالبة بنزع فيشة المروحة الموجودة بالمدرج وتركيب شاحن الهاتف المحمول الخاص بها مما ادى الى استياء زميلاتها واندلاع المشاجرة وقيامها برش الاسبراى السيلفى ديفنس ونقل الطالبات المصابات باجمالى 22 طالبة الى مستشفى بنها الجامعى لتلقى العلاج بقسم السموم .ونقل 9 طالبات الى مستشفى بنها التعليمى لتلقى العلاج.


وقالت الدكتورة اسماء عبد العزيز المعيدة بقسم الطب الشرعى والسموم انه الحالات المصابة كن يعانين من التعرض لمادة مشكوك فى تسببها فى تهييج الجهاز التنفسى واصابتهن بإعراض السعال والصعوبة فى التنفس واصابتهن بالإغماء .


تم عمل جلسات تنفس صناعى وتركيب محاليل طبية واجراء الفحوصات الطبية حتى تماثلهن للشفاء وخروج جميع الحالات من المستشفى بعد استقرار حالتهن .


فيما انتقل المقدم انور حشيش مأمور قسم ثان بنها الى مكان الواقعة وتم اصطحاب الطالبة المتهمة بإرتكاب الواقعة الى القسم وادلت بإقوالها فى المحضر رقم 3327 جنح قسم ثان بنها مؤكدة انها قامت بذلك بهدف الدفاع عن نفسها توقعا منها بقيام بقيام طالبتين بالقسم بالإقتراب منها فظنت انهما عزمتا النية للتعدى عليها فقامت بإستخراج بخاخة السيلفى ديفنس ورشها فى وجوههن .


تم اخطار اللواء انور سعيد مدير امن القليوبية بالواقعة وجارى عرض المتهمة على النيابة .


من جانبه اكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها ان ماحدث من احدى الطالبات بالفرقة الثالثة بقسم علم النفس فى كلية الاداب جاء فى سياق مشاجرة عادية بينها وبين عدد من زميلاتها وانه اصيب خلالها عدد  من زميلاتها بضيق تنقس نتيجة قيام الطالبة برش سائل اثناء المشاجرة.


واكد القاضى انه بمجرد العلم بما حدث من الطالبة تقرر تشكيل لجنة للتحقيق ومعرفة حقيقة الواقعة لمحاسبة المتسبب فيما وقع من اصابات برئاسة الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الاداب ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير الشئون القانونية بالكلية.


وقد قام رئيس الجامعة بالانتقال فورا الى المستشفى الجامعى الذى استقبل الطالبات المصابات بضيق التنفس والذى اجرى لهم الاسعافات اللازمة ومتابعة حالتهن الصحية للاطمئنان عليهن والوقوف على اسباب الواقعة والمتسبب فيها واستمع الى الطالبات وطمئنهم بان اجراءا  فوريا سوف يتم اتخاذه تجاه المخطئات فى هذه الواقعة مؤكدا ان بعض الطالبات المصابات قد غادرن المستشفى بعد تحسن حالتهن الصحية وتلقيهم العلاج اللازم.


من جانبها قالت الدكتورة عبير الرباط عميد الكلية انه تم احالة الطالبة الى مجلس التأديب الثلاثاء المقبل ومن المتوقع ان تصل العقوبة الى الفصل من الكلية لحيازتها مواد محظورة وتسببها فى اصابة زميلاتها.


إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads