رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

ترامب: علاقتى بالسيسى من أهم إنجازتى ولا اتفاق حول آية حجازى

الإثنين 24/أبريل/2017 - 02:54 م
صدى العرب
طباعة
متابعات

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن علاقته بالرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن أهم إنجازاته خلال المائة يوم الاولى فى الحكم، مشيرا إلى أنه لم يتوصل إلى اتفاق معه لإطلاق سراح آية حجازى.

 

وفى مقابلته مع وكالة أسوشيتدبرس، التى أجريت يوم الجمعة، ونشرت الأحد، تحدث ترامب عن علاقاته مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الصينى شى جينبينج والرئيس عبد الفتاح السيسى باعتبارها ضمن أهم إنجازاته خلال 100 يوم الأولى.. وقال ترامب إنه أسس علاقات رائعة ستسغل خلال السنوات الأربعة أو الثمانية القادمة .

 

وأوضح ترامب أنه لم ييتفق مع السيسى لإطلاق سراح أية حجازى. وقال إنه أثار قضية حجازى عندما زار السيسى البيت الأبيض مطلع الشهر لكن دون اتفاق ، وقال ترامب "إنه، أى الرئيس السيسى كان هنا، وقلت له أننى سأقدر لو أنه نظر فى الأمر وسمح بخروجها، وكما تعلمون كانت تخوض محاكمة، وكان سيتم إطلاق سراحها على اية حال".

 

وفى المقابلة قال ترامب إن المسئوليات الجمة التى جاءت بدخوله البيت الأبيض قد فاجأته لكن أثقلها كان إطلاق هجوم بصواريخ كروز على سوريا ردا على هجون خان شيخون الكيماوى.

 

وأشار ترامب إلى أنه لم يدرك أبدا حجم  الأمر، فيما يتعلق باتخاذ القرارات هائلة.. وأوضح الرئيس الأمريكى  قائلا " رقم 1 هناك مسئولية كبيرة".. عندما حان وقت إرسال 59 من صواريخ توماهوك لسوريا، على سبيل المثال.  وأقول لنفسى " تعلم الأمر أكثر من 79 صاروخ ، فالأمر ينطوى على موت لأن هناك أشخاص يمكن أن تموت.. والأمر ينطوى على مخاطر لو انطلق الصاروخ ونزل فى مدينة أو منطقة مدنية، أو لو انطلق و هبط فى منتصف بلدة أو قرية صغيرة.. وأكد ترامب على أن كل قرار أصعب بكثير عما تقرره فى العادى.

 

وتحدث ترامب عن تأثير العامل البشرى فى الحكم، وقال إن كل شىء تقوم به ينطوى على "قلب"، فى حين أن الأمر ليس كذلك فى البيزنس. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر