محافظات
بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يأمر برعاية "نسر نادر"
في سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ محافظة كفر الشيخ، لجأ نسر من نوع فريد ومدرب الى ديوان عام محافظة كفرالشيخ، اليوم الاحد، مطارد من قطيع غربان ، فلجأ للاحتماء بديوان عام المحافظة، وعلى الفور أمر اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، بإخطار جميع الجهات المعنية، وتشكيل فريق من الطب البيطري لتوقيع الكشف البيطري على النسر وعرض تقرير بذلك وسرعة إيداعه في مكانه المناسب، وتحرير المحضر الازم بذلك وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات.
وقامت لجنة مشكلة من الطب البيطري برئاسة
الدكتور نشأت عبد البارى مدير عام مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، وعضوية الأطباء
البيطريين، الدكتورة سناء محجوب، والدكتور ماجد فتحى، والدكتور مفيد ونيس، بإجراء الكشف
البيطرى على النسر، وتبين انه في حالة اعياء نتيجة اصابته من قطيع الغربان الذين قاموا
بمطاردة هذا النسر وأحدثوا به عدة اصابات في أجنحته، وخلف الرأس، ويعانى من حالة نفسية
سيئة لإصابته، مضيفا انه يتم على الفور تقديم الخدمة البيطرية اللازمة له، من مضادات
حيوية ومحاليل بيطرية، ويكون تحت الملاحظة الطبية لمدة 3 ايام، ورجح ان يكون هذا النسر
من نوع فريد ومدرب جيداً، كما سيتم بعد علاجه تحديد جنسه وثمنه، وبخاصة ان هذا النوع
من النسور يكون باهظ الثمن .
وأضاف عبد البارى، انه بعد تقديم الإسعافات
البيطرية للنسر وخضوعه للعلاج سيتم عمل تقرير وعرضه على محافظ كفر الشيخ، للموافقة
على إيداعه في القفص الخاص بالنسور بحديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ.










