رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

"الوزراء" يوجه بالانتهاء من تطبيق علاوة الـ10% بأثر رجعى

الإثنين 24/أبريل/2017 - 12:26 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعقد اجتماع اليوم الأثنين بين وزارة المالية وكل من وزارة قطاع الأعمال العام واتحاد نقابات عمال مصر ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب للانتهاء من الموضوعات الخاصة بالعلاوة الاجتماعية التي ستطبق بنسبة 10 ٪ بأثر رجعي بدءا من يوليو 2016 وتضم للراتب الأساسي .
وقال محمد سعفان وزير القوية العاملة -خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء بحضور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم - إن شريف إسماعيل أكد ضرورة الاهتمام بتطوير الشركات المملوكة للدولة كشركة الحديد والصلب، ، كما أن الدولة ملتزمة بتطوير وتحديث الشركات والمصانع العامة .. مشيرا إلى أن الاجتماع الذي عقد بمجلس الوزراء ناقش كافة المشكلات التي تواجه العمال وبحث تطوير الشركات المملوكة للدولة .
وأضاف سعفان أن ممثلي الاتحاد طالبوا بسرعة حل مشاكل المصانع والشركات والمؤسسات الاقتصادية خاصة وأن نجاح هذه المؤسسات ينعكس إيجابا على العمل وعلى أوضاع العمال المالية .. مشيرا إلى أن رئيس مجلس الوزراء أشاد بحرص ممثلي الاتحاد على نجاح مؤسسات الدولة . 
من جانبه، قال جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن رئيس مجلس الوزراء أكد خلال الاجتماع أهمية التواصل بشكل دوري مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتطوير وتحديث الشركات.
وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء أكد أيضا أن الدولة ملتزمة بتطوير وتحديث وإعادة المصانع ذات العمالة الكثيفة خاصة الحديد والصلب والغزل والنسيج ، حيث تم الاستعانة ببعض المكاتب الاستشارية العالمية للمساهمة في تطوير الشركات ، كما أن هناك تحسنا وارتفاعا في الانتاج والأداء مثلما حدث في مؤشرات شركة مصر للألومنيوم . 
وأوضح أن قانون التنظيمات النقابية معروض أمام لجنة القوى العاملة ليتم مناقشته والذي سينظم عمل النقابات ، لافتا إلى أن النقابات المستقلة شكلت بهدف دعم الاقتصاد المصري لكن ما نتج عن تشكيلها هو بعض الإضرابات والتأثير على أوضاع المصانع وتم إغلاق أكثر من 4000 مصنع بسبب انشاء هذه النقابات .
وفي هذا الصدد، أكد وزير القوى العاملة أن قانون التنظيمات النقابية يتسق مع الالتزامات الدولية لمصر ويتم مناقشته حاليا داخل مجلس النواب.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر