محافظات
بالصور.. محافظ الإسكندرية يشهد "مهرجان الهند على ضفاف النيل"
حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، حفل مهرجان الهند على ضفاف النيل فى دورته الخامسة الذى اقيم مساء أمس، بمسرح سيد درويش؛ يأتى هذا فى إطار الدعم الثقافى والسياحى و توطيد العلاقات مع الدول الاخرى؛ جاء ذلك بحضور السيد سانجاى باتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة
اكد سلطان على أهمية استضافة مثل هذه الفعاليات الثقافية التى تشارك فيها دول
العالم، مشيرا إلى أهمية التبادل الثقافى والحضارى
مع الشعوب الاخرى بما يوطد اواصر التعاون؛
لافتا الى ان مصر والهند دول متقاربة و يمتلكون حضارة عظيمة كما تعد الهند من الدول التى تمثل أهمية كبرى بالنسبة
لمصر بالاضافه الى ان لديها عادات وتقاليد مما يدعم العلاقات بين الجانبين ،مشيرا الى
ان الاسكندرية استضافت اليوم نشاط رياضى متبادل مع دولة الهند اقيم فى نادى سموحة بالاضافة
الى استضافة اوبرا الاسكندرية لمهرجان الهند على ضفاف النيل وياتى هذا فى اطار التبادل
الثقافى المصرى الهندى.
هذا وقد احتضنت اوبرا الاسكندرية اليوم
حفل "فاناشري" وفرقة مشروع الرقص الذى تضمن مجموعة من التابلوهات الفنية
الراقصة التى عبرت عن الفلكولور الهندى ،وتعد
"فاناشرى " من اهم الراقصيين فى الهند وقد شاركت فى نحو 65 دولة وهى
تقدم حكايات واقعية من الهند منها الاساطيىر
والاله والشياطين والحب والدراما من خلال عروض
مميزة مع فرقة مشروع الرقص.
والجدير بالذكر ان مهرجان الهند على ضفاف النيل اصبح
من ابرز المهرجانات الثقافية الدولية البارزة وتستقبل دار الاوبرا المصرية عروضه الفنية
للسنة الخامسة على التوالى.










