محافظات
فوز 32 طالبًا وطالبة بكفر الشيخ في مسابقة "تحدي القراءة العربي"
فاز 32 طالباً وطالبة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية بمدارس محافظة كفر الشيخ،بجوائز مالية قدرها 8ألاف درهم إماراتي "40ألف جنيه مصري " في مسابقة" تحدي القراءة العربي " ،وحصل على كل طالب على 250 درهم إماراتي "1200جنيه" وشهادة تقدير وميدالية .
قال صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، إن 32
طالب وطالبة فازوا في مسابقة "تحدي القراءة العربي" التي تبناها صاحب
السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربي المتحدة ، ورئيس مجلس
الوزراء، وحاكم إمارة دبي ، والتي تهدف إلى الحفاظ على اللغة العربية وزيادة الوعي
الثقافي للطلاب .
وأضافت وفاء عبد الله المدير العام التنفيذي للمديرية ، خلال
بيان، أن كل طالب وطالب قرأ 50 كتاباً في شتى أنواع المعارف ، ولخصوا قراءتهم خلال
كتابات قدموها للجنة المقيمة لكتابات المسابقين ، بالإضافة لمقابلات شخصية ، وأسفرت
نتيجة تقييم المشاركين على فوز 32 طالب وطالبة على مستوى المحافظة.
وقال صابر كمال الشهاوي، موجه عام المكتبات، إنه تم توزيع
شهادات التقدير والميداليات ، والمبالغ النقدية على التلاميذ والطلاب الفائزين،
مؤكداً أن الدكتور طارق شوقي وكيل وزارة التربية والتعليم ، وسفير دولة الإمارات
بالقاهرة وأمين عام المسابقة بدولة الإمارات كرموا الفائزين أمس الثلاثاء في
احتفالية كبرى أقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة التعليمية بالسادس من
أكتوبر.










