رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
انفوبيب وديجيتاس الشرق الأوسط توسعان شراكتهما الاستراتيجية لتعزيز تفاعل العملاء بالذكاء الاصطناعي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين استمرار مخططات الضم والاستيطان الإسرائيلي بفلسطين تسليم 45 نموذج (8) للمواطنين لإنهاء إجراءات تقنين الأوضاع بالمحمودية مدبولى يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم لإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد.. مديريات العمل بالمحافظات تواصل جهودها في التشغيل والتدريب ضبط 3000 قطعة أغذية وعصائر مجهولة المصدر بسيدي سالم في كفر الشيخ جامعة أسوان توسّع شراكاتها الصناعية بتدشين موقعين جديدين لدعم التنمية الزراعية محافظ البحيرة توجه بتكثيف القوافل السكانية للوصول بالخدمات إلى القرى الأكثر احتياجًا موافقات مبدئية على 3 مشروعات تنموية بشرم الشيخ.. ورئيس المدينة: ندعم الأفكار الجادة ومبادرات الشباب متابعة دقيقة للمؤشرات الصحية بجنوب سيناء.. الرعاية الصحية ترفع جاهزية المنشات وتدعم جودة الخدمة

محافظات

الإسكندرية تعلن عدم رصد أي حالات تسمم غذائى خلال شم النسيم

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 07:30 م
صدى العرب
طباعة
سوزان جعفر


قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي وانعقاد غرفة الطوارئ الوقائية بمديرية الشئون الصحية على مدار الـ ٢٤ ساعة خلال أعياد الربيع وشم النسيم ، علاوة على رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك أكياس الدم والتعامل مع جميع المرضى علي أكمل وجه والمرور المستمر علي أقسام الطوارىء والمستشفيات، وكذا مراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف علي مستوي المحافظة، مع تمركز السيارات المجهزة بطاقم طبي على أعلى مستوى بجوار الشواطيء وأمام حدائق المنتزة وانطونيادس والنزهة والشلالات وكافة الحدائق بالثغر خلال أعياد شم النسيم، والتنسيق مع مرفق الأسعاف لتوفير العربات اللازمة علي طول الكورنيش، وذلك للحفاظ علي سلامة المصطافين .

هذا وأعلنت مديرية الشئون الصحية أنه لم يتم رصد أى حالة تسمم بسبب تناول الأسماك المملحة بالمحافظة خلال الإحتفال بشم النسيم، وكثفت الطب الوقائى وإدارة مراقبة الأغذية بالمديرية جهودها والتى ظهرت من خلال حملات مرور مكثف على أماكن تصنيع وتخزين وبيع الفسيخ والأسماك المملحة طوال الأيام الماضية وأخذ عينات باستمرار لتحليلها وتحرير المحاضر للمخالفين وإعدام الأسماك الفاسدة، وذلك بعد أن تم إيقاف إجازات جميع المراقبين الصحيين بداية من أول الأسبوع الجارى.

وقام المراقبون الصحيون بديوان المديرية والمناطق الطبية بسحب ٨٩عينة فسيخ وسردين، وتم تحرير ٢٦ محضر لعدم حمل شهادة صحية ، و٢٨ محضر للعرض خارج المحل وتعرض الاغذية التلوث و١٩ محضر للباعة الجائلين، وإعدام ٢٨٤ كجم أسماك مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تهتك بالانسجة وانبعاث رائحة كريهة منها.

من جانب أخر أعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالثغر، أنه لم يتم الإبلاغ عن أى حالة غرق لمرتادى الشواطئ بمحافظة الإسكندرية فى أيام الأعياد.





إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads