رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
انفوبيب وديجيتاس الشرق الأوسط توسعان شراكتهما الاستراتيجية لتعزيز تفاعل العملاء بالذكاء الاصطناعي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين استمرار مخططات الضم والاستيطان الإسرائيلي بفلسطين تسليم 45 نموذج (8) للمواطنين لإنهاء إجراءات تقنين الأوضاع بالمحمودية مدبولى يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم لإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد.. مديريات العمل بالمحافظات تواصل جهودها في التشغيل والتدريب ضبط 3000 قطعة أغذية وعصائر مجهولة المصدر بسيدي سالم في كفر الشيخ جامعة أسوان توسّع شراكاتها الصناعية بتدشين موقعين جديدين لدعم التنمية الزراعية محافظ البحيرة توجه بتكثيف القوافل السكانية للوصول بالخدمات إلى القرى الأكثر احتياجًا موافقات مبدئية على 3 مشروعات تنموية بشرم الشيخ.. ورئيس المدينة: ندعم الأفكار الجادة ومبادرات الشباب متابعة دقيقة للمؤشرات الصحية بجنوب سيناء.. الرعاية الصحية ترفع جاهزية المنشات وتدعم جودة الخدمة

محافظات

بدء الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدى فى شمال سيناء

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 01:26 م
صدى العرب
طباعة
أ ش أ

 بدأت اليوم /الثلاثاء/ الحملة القومية للكشف المبكر لسرطان الثدى للسيدات فى شمال سيناء، والتى تنظمها مديرية الصحة بالتعاون مع البرنامج القومى لصحة المرأة بوزارة الصحة والمجلس القومى للمرأة فرع شمال سيناء.

وأكد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور أن الحملة تبدأ من منطقة وسط سيناء بمركزى الحسنة ونخل، مشيرا إلى وصول سيارة مجهزة كوحدة متنقلة لإجراء الفحوص والأشعة، ومزودة بطاقم طبى على أعلى مستوى، وأن الحملة ستواصل عملها فى باقى أنحاء المحافظة لعدة أيام.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الحملة يتم تنفيذها بدعم من لجنة تنمية، وإعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، وتحت رعاية كل من: المحافظ، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، مضيفا أن الحملة مستمرة لمدة 8 أيام متتالية، ومنها 3 أيام فى نخل والحسنة بوسط سيناء، و3 أيام أخرى فى العريش، والشيخ زويد، ورفح، ويومان فى بئر العبد حيث وافق البرنامج القومى لصحة المرأة على إرسال الوحدة المتنقلة إلى المحافظة لإجراء فحص بالأشعة على الثدى للسيدات بالمجان ودون رسوم طوال فترة الحملة.

وأوضح وكيل الوزارة أنه بجانب توقيع الكشف المجانى على السيدات وإجراء الأشعة سيتم عقد محاضرات تدريبية للتعريف بالمرض وأعراضه للدكتورة عبير مغاورى مستشار وزير الصحة لقطاع الأشعة والمشرف العام على البرنامج القومى لصحة المرأة، وعدد من الأنشطة التثقيفية والتوعوية بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ومنظمات المجتمع المدنى العاملة فى مجال خدمة المرأة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads