محافظات
محافظ أسوان يشرف على إنقاذ 14 مصاب في إنهيار عقار سكنى
فور إخطاره بحدوث إنهيار جزئى فى عمارة مكونة من دور أرضى و 5 أدوار بمنطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان إنتقل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إلى موقع الإنهيار لإدارة الأزمة يرافقه اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان وجميع القيادات التنفيذية والأمنية مع قوات الحماية المدنية والإنقاذ ومهندسى مجلس المدينة ، بالإضافة إلى لجنة من كلية الهندسة بجامعة أسوان ، وقد أشرف المحافظ على جهود الإنقاذ والتى نجحت فى إنقاذ 14 مصاب من سكان العقار تم تحويلهم إلى مستشفى أسوان الجامعى بسيارات إسعاف مجهزة . كما قرر حجازى إحالة الواقعة للنيابة العامة لتحديد أسبابها والتعامل القانونى مع أى شبهة مخالفات فى الترخيص أو الإجراءات الإدارية مع تكليف لجنة هندسية من جامعة أسوان برئاسة الإستشاري الدكتور هاني مدكور لمراجعة الموقف الفنى للعقار ، موجهاً بسرعة إخلاء 3 عقارات مجاورة للعقار السكنى ، بجانب قطع خطوط الغاز الطبيعى ، بالإضافة إلى إستخدام الأسلوب اليدوى فى عملية الإنقاذ للحفاظ على أرواح باقى السكان والتى أشارت المعلومات الأولية إلى وجود مروة عبد العزيز ونجلتها جودى أحمد يوسف وجارى إنقاذهم . |










