محافظات
لأول مرة .. تركيب أجهزة "GPS" لأتوبيسات النقل العام بالإسكندرية
الأحد 16/أبريل/2017 - 09:55 م
طباعة
sada-elarab.com/35925
في سابقة جديدة من نوعها اعلن اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن إنشاء إدارة جديدة للتتبع بنظام«GPS»، مشيرا إلى تركيب 167 جهاز «GPS» لجميع أسطول الهيئة من ترام وأتوبيسات، وذلك لتحسين الخدمة وتطويرها وتخفيض التكاليف وزيادة الإيرادات
وقال عليوة في تصريحات له، اليوم الأحد، إن الإدارة الجديدة ستساهم في منع التكدس المروري، ومتابعة أي مشكلات بمركبات الهيئة عن بعد، بما يتيح مراقبة زمن الرحلة وزمن التقاطر ومخالفات السائقين التي تتعلق بتجاوز السرعات المقررة.
وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أن نظام التتبع "GPS" هو نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية، لتحديد موقع تحرك المركبة وسرعتها، وتسجيل تقارير بمخالفة السرعات القصوى المقررة، ومخالفة مدة التوقف، ومخالفة خطوط السير، وتقرير المسافات المقطوعة، والفترة الزمنية بين المحطات










