محافظات
بالصور.. القاضي يشهد البدء فى بناء أسوار جامعة بنها بالعبور
قام الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها بزيارة مفاجئة صباح اليوم لموقع الجامعة بمدينة العبور شهد خلالها البدء فى حفر الاسوار التى ستحيط ارض الجامعة البالغ مساحتها 92 فدانا والتى يصل طول اسوارها ثلاثة الاف متر بارتفاع أربعة أمتار وتضم الأسوار ثمانية بوابات ويستغرق بنائها 15 شهرا بتكلفة تصل الى 36 مليون جنيه رافقه فى الزيارة الدكتور محمد سعيد المستشار الهندسى للجامعة والدكتور كريم رشوان مدير المركز الاستشارى بكلية الهندسة بشبرا وعدد من المسئولين فى الشركات المنفذة لمبانى الجامعة بالعبور.
كما تفقد القاضى خلال زيارته قاعة الاحتفالات
التى أوشكت على الانتهاء والتى أقيمت على مساحة 900 متر وتتسع لنحو 650 فردا كما تفقد
رئيس الجامعة مبنيين فى طور الشتطيب تبلغ مساحة المبنى الواحد الف 1000 متر ويضمن ثلاثة
طوابق باجمالى 3 الاف متر للمبنى الواحد.
وشدد رئس الجامعة على ضرورة الانتهاء من
اقامة المبانى المتعاقد عليها وفقا للمواعيد المحددة بالعقود واستمع الى مسئولى شركات
المقاولات حول ما يواجهونه من عقبات واكد على ضرورة التعاون بين الجميع للقضاء على
اية معوقات تواجه التنفيذ وسرعة الانتهاء من المبانى والمنشات للاستفادة بها والاستخدام
الامثل للاستثمارات التى تم ضخها لاقامتها.
وقال القاضى إننا نحتاج الى بذل مزيد من
الجهد والتكاتف من اجل الاستغلال الامثل لمواردنا والاستفادة القصوى من الاموال التى
تم استثمارها ليتححق حلم جامعة بنها فى إنشاء فرع العبور بما يضمه من كليات جديدة وجامعة
اهلية كانت ولازالت حلم كل العاملين بالجامعة.










