رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
انفوبيب وديجيتاس الشرق الأوسط توسعان شراكتهما الاستراتيجية لتعزيز تفاعل العملاء بالذكاء الاصطناعي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين استمرار مخططات الضم والاستيطان الإسرائيلي بفلسطين تسليم 45 نموذج (8) للمواطنين لإنهاء إجراءات تقنين الأوضاع بالمحمودية مدبولى يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم لإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد.. مديريات العمل بالمحافظات تواصل جهودها في التشغيل والتدريب ضبط 3000 قطعة أغذية وعصائر مجهولة المصدر بسيدي سالم في كفر الشيخ جامعة أسوان توسّع شراكاتها الصناعية بتدشين موقعين جديدين لدعم التنمية الزراعية محافظ البحيرة توجه بتكثيف القوافل السكانية للوصول بالخدمات إلى القرى الأكثر احتياجًا موافقات مبدئية على 3 مشروعات تنموية بشرم الشيخ.. ورئيس المدينة: ندعم الأفكار الجادة ومبادرات الشباب متابعة دقيقة للمؤشرات الصحية بجنوب سيناء.. الرعاية الصحية ترفع جاهزية المنشات وتدعم جودة الخدمة

محافظات

ننشر استعدادات محافظة القليوبية لإستقبال شم النسيم

السبت 15/أبريل/2017 - 06:44 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم


أعلن اللواء الدكتور محمود عشماوى، محافظ القليوبية، انه تم الإنتهاء من تجهيز الحدائق العامة بالقناطر الخيرية، كما سيتم فتح متحفي الري والطفل، والمتنزهات والأماكن السياحية، وتجهيز الميدان الرئيسي للمدينة للقضاء على التكدس المروري، استعدادا لاحتفال الزائرين بأعياد الربيع وشم النسيم.


وأوضح عشماوى انه تزينت حدائق القناطر الخيرية بالورود والأزهار والأشجار النادرة، والتى تبلغ مساحتها 500 فدان، لتستقبل مليون زائر للاحتفال بأعياد شم النسيم سنويا، كما ستنظم المحافظة سلسلة من الاحتفالات ستتركز بمدينة القناطر الخيرية والتي تتميز بالحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة والتي تعد مقصدا للزوار من جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى في المناسبات المختلفة.


وأكد محافظ القليوبية أنه سيتم رفع الحالة القصوى بمديريات الخدمات خصوصا الأمن والصحة والتموين، كما سيتم توفير سيارات إسعاف بمنطقة الحدائق بالتعاون مع مديرية الصحة، للتعامل مع أي حالات طارئة خلال احتفالات المحافظة بأعياد الربيع، وأكد أنه تم وضع خطة أمنية بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية ورفع حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة، لمواجهة أي أعمال خارجة على القانون خلال احتفالات المواطنين بأعياد الربيع.

كما تم تخصيص غرفة عمليات لتلقي البلاغات خلال الاحتفالات على رقمي ( 42188260 – 42188644 ) .


وقال محافظ القليوبية انه سيتم احياء احتفالات الربيع بمشاركة فرق قصور الثقافة بالمحافظة من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدي بالتنسيق مع قصر ثقافة بنها لتنفيذ برنامجا مميزا.


وعقد المحافظ اجتماعا مع رجب عبد الرازق، رئيس  مجلس مدينة  القناطر الخيرية ، لمناقشة استعدادات كافة الإدارات لأعياد شم النسيم، حيث أستعرض التنسيق مع الشرطة و المرور و المرافق للتواجد في منطقة الحدائق و الميادين لتسيير الحركة المرورية خلال توافد الزائرين لحدائق القناطر الخيرية ،  كما تم التوجيه برفع الاشغالات بالطرق العامة و الميادين و الحدائق و التأكد من رفع كفاءة الإنارة فى الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة حولها .


كما إستعدت الإدارة العامة لري قناطر الدلتا بتجهيز الحدائق و منطقة الحدائق لإستقبال الزائرين ، وكذلك التنسيق مع الإدارة التمونية والبيطرية و الصحة لتكثيف الحملات التموينية علي محال بيع الأسماك و الرنجة و اللحوم لضبط الأسعار و أي مخالفات أو أسماك و لحوم فاسدة و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، 

إضافة الي قيام  إدارة الشباب بإعداد معسكرات من الشباب داخل الحدائق و الميادين العامة لمساعدة الزائرين و إرشادهم .


كما انهت الإدارة الصحية استعدادتها عن طريق  تشكيل غرف و قائية للعمل على مدار 24 ساعة للتعامل الفورى مع أى حالة وأن جميع فرق التفتيش و الفرق الوقائية تعمل بكامل قوتها للمرور على المتنزهات و الحدائق و الأسواق ، مع تجهيز الأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائى فى المستشفيات و نشر سيارات الإسعاف بمنطقة الحدائق و الميادين لتكون جاهزه و مستعدة لأي أمر طارئ خلال اليوم .


وأكد الدكتور ، حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم الانتهاء من الخطة الصحية خلال أعياد شم النسيم وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وتحديد أماكن تقديم الخدمة ومضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة.



وقال المهندس أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، تم الانتهاء من الاستعدادات للاحتفالات بإعداد خطة من شأنها توفير كافة السلع الرئيسية والهامة والمراقبة على الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية عليها قبل وأثناء الاحتفال بالعيد.


واكد اللواء أنور سعيد، مدير أمن القليوبية، انه تم اعداد خطة امنية، ونشر سيارات شرطة بأماكن الاحتفالات وحول المنشأت الحيوية بالمحافظة، وعلى الطرق السريعة ومداخل ومخارج المحافظة، كما يتم نشر مجموعات من قوات الامن سرية لمواجهة الجرائم من سرقة وتحرش، وبالتنسيق مع قوات المرور برئاسة العميد محمد درويش مدير الادارة بعمل كمائن  ولجان مرورية ثابتة ومتحركة بأماكن الاحتفالات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads