محافظات
"صحة كفر الشيخ": إلغاء إجازات الأطباء والتمريض استعدادًا لشم النسيم
أعلنت الدكتورة لميس المعداوي، وكيلة وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات المحافظة استعدادا لاحتفالات عيد شم النسيم وأعياد الأقباط.
وأضافت في تصريحات اليوم السبت، أنه تقرر
إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين
في كافة التخصصات وكذلك العمال والأمن في أقسام الطوارئ والإستقبال لإستقبال الحالات الطارئة وعلاجها علي الفور، مع التأكيد
علي توفير كافة الأدوية والمستلزمات والدم ومشتقاته ، وتواجد سيارات الإسعاف فى أماكن
التجمعات وبالقرب من أماكن التجمعات والمنتزهات.
وأوضحت "المعداوي" أن غرفة الطوارئ بالمديرية
تقوم بالعمل علي مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل
معها على وجه السرعة.
وأشارت "المعداوي" إلي أن إدارة
مراقبة الأغذية بالمديرية قامت خلال الأسبوع الماضى بتكثيف التفتيش على محال بيع الأغذية
خاصة محال بيع الأسماك الطازجة والمملحة حيث قامت بالمرور العديد من المحلات، علاوة
على عشرات الباعة الجائلين وتم أخذ عينات من الفسيخ والسردين والرنجة والأسماك الطارجة
والأطعمة المطهية والطازجة لفحصها وإعدام ما ثبت عدم صلاحيته منها، وإغلاق المنشآت
التي تعمل دون ترخيص، وتستمر حملات التفتيش حتى انتهاء الأعياد.










