محافظات
"جنوب الوادي" تنظم المؤتمر الدولي الأول للموارد الطبيعية بالغردقة 17 أبريل
تنظم جامعة جنوب الوادي، المؤتمر الدولي الأول للموارد الطبيعية والطاقة المتجددة، في الفترة من 17 إلى 20 أبريل 2017 بمدينة الغردقة.
وقال الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة،
إن المؤتمر يهدف إلى عرض شامل لبحوث تطوير وتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر،
ومناقشة موضوعات متعددة مثل مصادر الطاقة الجديدة ومفاهيمها وتطبيقاتها، ومضيفًا أن
المؤتمر يتناول مناقشة رفع القيمة الاستثمارية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحليل
فرص ومعوقات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، ودعم إنشاء جمعية وطنية للطاقة الجديدة
والمتجددة في مصر مع صياغة توصيات علمية في موضوع الطاقة الجديدة والمتجددة .
وأشار الدكتور محمود سيد عبدالصادق، الأستاذ
المساعد لعلوم قنا ورئيس المؤتمر، إلى أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور مثل الطاقة
المتجددة في مجال الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وطاقة الكتلة الحرارية، والطاقة الكهروضوئية،
وأيضًا محور الموارد الطبيعية مثل المصادر الغير متجددة وإدارة الموارد والتغييرات
المناخية والكفاية الغذائية والأمن والأنظمة المائية في مجالات التنقية والتشغيل والإدارة.
وأضاف أن المؤتمر يستمر لمدة 4 أيام، ويشارك فيه
حوالى 100 مشارك من الباحثين والمستثمرين والمهتمين بالطاقة الجديدة والمتجددة، ويمثلون
دول من قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا.










