محافظات
حملات للطب البيطرى بالشرقية لتحصين الحيوانات ضد "الجدري"
أصدر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تعليمات مشددة لمدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات الوقائية لتحصين الحيوانات من الأمراض الوبائية للحفاظ على الثروة الحيوانية وحماية الأمن الغذائي المصري مشيراً إلى أنه تم تنظيم حملة لتحصين الحيوانات ضد مرض الجدري وكذلك عمل مسح شامل للأمراض التناسلية والعقم في الحيوانات للحفاظ على سلامتها.
ومن جانبه صرح الدكتور أشرف توفيق مدير
مديرية الطب البيطرى بالشرقية أنه تم الإنتهاء من تحصين عدد 200 رأس أغنام ضد مرض جدري
الأغنام بإحدى قرى مراكز ههيا وذلك في إطار انطلاق حملة المديرية لتحصين الحيوانات
ضد مرض الجدري والتي ستجوب قرى المحافظة لتحصين الأغنام والحفاظ على الثروة الحيوانية
بما يخدم الأمن الغذائي مشيداً باستجابة المواطنين
وتفاعلهم مع الحملة وأهمية تحصين الحيوانات.
وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم
فحص وعلاج عدد( 1664 ) حيوانا باستخدام 17 جهاز فحص سونار من خلال حملات مسح شامل للأمراض
التناسلية والعقم في الحيوانات تجوب مقار الوحدات البيطرية بنطاق دائرة المحافظة للحفاظ
على صحة الحيوان وزيادة الإنتاجية.










