محافظات
بقالو التموين بالقليوبية يرفضون استلام الأرز الهندى
رفض عدد كبير من بقالى التموين بالقليوبية استلام حصص الأرز الهندى المقررة على البطاقات التموينية بسبب عدم إقبال المواطنين عليه وقالوا فى شكوى رسمية قدموها لمديرية تموين القليوبية أن مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة تفرض عليهم استلام الأرز الهندى مشيرين إلى شكوى المواطنين من هذه النوعية من الأرز.
من جانبه قال أحمد السيد وكيل وزارة التموين
بالمحافظة ان البقالين إستلموا الدفعة الاولى من الارز الهندى من إجمالى الحصة المقررة
للمحافظة وتقدر بنحو 4 الاف طن ولن يتم إجبار أحد من البقالين خلال استلام الدفعة الثانية.
فى السياق ذاته أكد وكيل الوزارة ان الوزارة
تناشد المواطنين بتحديث بياناتهم التمونية قبل 30 يونيو القادم موضحا ان توزيع استمارات
تحديث البيانات متوافرة مجانا بجميع مكاتب التموين ويقوم المواطن بملء البيانات الصحيحة
بمعرفته وتسليمها لاى مكتب بريد حيث تتولى مكاتب البريد إرسالها إلى وزارة الإنتاج
الحربى التى تتولى مشروع تحديث البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية موضحا ان هذا
الامر لا يكلف المواطن أى مليم محذرا أن أى مواطن لن يقدم استمارة التحديث لن يستطيع
صرف المقررات التموينية له بعد 30 يونيو إلا بعد تحديث البيانات لذلك نحن نطالب جموع
المواطنين على مستوى المحافظة بإجراء التحديث المطلوب طوال هذه الفترة.
من ناحية اخرى وجهت اجهزة محافظة القليوبية
بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والتموينية ضربة موجعة لمافيا التلاعب فى الدعم والسلع
الغذائية ومروجى المنتجات الغير مرخصة والمخالفة والغير مصرح بتدوالها حيث تمكنت من
ضبط 864 سلع مختلفة مهربة وغير صالحة للاستخدام ومدعمة تم تهريبها للسوق السوداء فى
أكبر حملة شنتها المحافظة خلال التفرة الماضية فى إطار توجيهات اللواء محمود عشماوى
محافظ القليوبية بتشديد الرقابة على كافة الأنشطة
التجارية بدائرة المحافظة للتأكد من التزامها بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة
لعملها وضبط السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى واتخاذ الإجراءات القانونية
بشأنها.










