محافظات
القليوبية.. تحصين 114 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
السبت 08/أكتوبر/2016 - 11:56 ص
تحصين 114 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
طباعة
sada-elarab.com/342
أكد الدكتور السيد عوض، وكيل وزارة الطب البيطرى بالقليوبية، أنه تم تحصين 114 ألف رأس ماشية وأغنام بلقاح الحمى القلاعية وحمى الواد المتصدع على مستوى المحافظة.
وأشار وكيل الوزارة - فى تصريح له اليوم السبت - إلى استمرار حملات التحصين للطيور المنزلية ضد مرض انفلونزا الطيور وتوعية ربات البيوت بالمرض، مضيفا أنه تم تحصين 900 ألف طائر منزلى ضد المرض واكتشاف 7 إصابات بأسواق الطيور، وتم التطهير حولها بإشراف بيطرى كامل.
وأضاف أن المديرية تقوم بشن حملات على محلات الجزارة وبيع اللحوم بالاشتراك مع مباحث التموين التى أسفرت عن ضبط 186 طنا لحوم متنوعة مجهولة المصدر وأسماك ودواجن منتهية الصلاحية، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.
وأشار وكيل الوزارة - فى تصريح له اليوم السبت - إلى استمرار حملات التحصين للطيور المنزلية ضد مرض انفلونزا الطيور وتوعية ربات البيوت بالمرض، مضيفا أنه تم تحصين 900 ألف طائر منزلى ضد المرض واكتشاف 7 إصابات بأسواق الطيور، وتم التطهير حولها بإشراف بيطرى كامل.
ولفت إلى أن المديرية تقوم بالإشراف ومتابعة مزارع الدواجن على مستوى المحافظة والتعامل مع أى بلاغات بحالات نفوق لمنع انتشار أى أمراض.
وأضاف أن المديرية تقوم بشن حملات على محلات الجزارة وبيع اللحوم بالاشتراك مع مباحث التموين التى أسفرت عن ضبط 186 طنا لحوم متنوعة مجهولة المصدر وأسماك ودواجن منتهية الصلاحية، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.










