رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

بالصور.. تجمهر سائقي السوزوكي أمام مبنى ديوان محافظة القليوبية

الأربعاء 29/مارس/2017 - 07:57 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم


تجمهر العشرات من أصحاب وسائقي سيارات السوزوكي، بالتجمهر أمام مبني ديوان عام محافظة القليوبية وقام المحتجون بقطع الطريق من الاتجاهين، وإغلاقه بالوقوف والجلوس أمام السيارات لمنعهم من المرور وعدم السماح بمرور أي سيارة وإيقاف جميع السيارات، وقامت محاولات من رجال المرور والأجهزة الأمنية بفتح الطريق مرة أخرى أمام حركة المرور بإقناع أصحاب السيارات بالعدول عن اعتصامهم، وقام أصحاب السيارات برفض كل المحاولات، ما أدى إلى وقوع حالات إغماء بين السيدات، وغضب بين المعتصمين كادت تصل إلى التطاول على رجال الشرطة، وسادت حالة من الفوضى والشد والجذب بين الشرطة والمعتصمين، جاء ذلك اعتراضاً من أصحاب السيارات على سحب رخص السيارات ورخص القيادة ووقفهم ومنعهم من العمل بالأجرة لمدة 6 أشهر.


وأشار إبراهيم عبدالرحمن، أحد المحتجين، أن إدارة المرور لم تسمح لهم بترخيص السيارات التي تم صناعتها قبل 2013، قائلاً: "وأنا عندي سيارة موديل 2007 ولا يوجد لدي أي عمل آخر، وأنا متزوج وعندي 3 أبناء، والمرور مانع تحويل الموديلات القديمة لأجرة ومنعونا من العمل وسحب رخص السيارة ورخص القيادة مننا، وقف العمل لمدة 6 أشهر، طيب آكل منين واصرف على أبنائي منين وأنا معنديش أي دخل آخر"، وأضاف: "أسرق؟ ولا أرمي أولادي في الشارع؟  ولا اشحت عليهم؟ وأنا ساكن بالإيجار وبدفع 500 جنيه شهرياً، أجيب منين، ومش عايزين يخلونا نشتغل ولا حتى يقننوا أوضاعنا بحجة إن القانون لا يسمح بتحويل سيارات الملاكي إلى أجرة، التي عدى علي تاريخ تصنعها 5 سنوات".


بينما تقول سامية محمود -أحد المحتجات-: "انا اشتريت لابني  محمود المتزوج ولديه أبناء، سيارة بالتقسيط علشان يشتغل عليها بدل ما يطلع يسرق أو يتاجر في المخدرات واحنا مش بتوع كدا".

وأضافت سامية: "أنا كاتبة على نفسي 50  إيصال أمانة، وكل إيصال ب 1500 جنيه، طيب اسدد الأقساط منين؟! وهنعمل إيه مش عارفين!.


بينما يقول لؤي سعيد: "أنا سائق وعندي 3 أولاد في مختلف المراحل التعليمية، وبدفع إيجار 600 جنيه غير مصاريف البيت وأولادي وغير فواتير الكهرباء والمياه وكل حاجة بقت غالية نعمل إيه ونجيب منين؟".


ويقول محمدي أحمد: "أنا عندي 4 أبناء وعندي سيارة موديل 1992 وبدفع لها قسط شهري 1000 جنيه وغير إني بدفع إيجار 700 جنيه وغير باقي التزاماتي الأخرى والصعاب التي نواجهها من كل جانب من ارتفاع الأسعار.


ومن جانبه قام اللواء محمود العشماوي بمقابلة عدد من السائقين محاولاً حل مشكلتهم، وأمر باسترجاع جميع الرخص المسحوبة مقابل دفع 300 جنيه، وإعطائهم مهلة 3 شهور لتقنين أوضاعهم.


كما قام المحافظ بالاتصال بمسئولي الصندوق الاجتماعي بالقليوبية واتفق معهم على أن يقوم الصندوق بشراء السيارات القديمة من أصحابها وبيع سيارات حديثة بالتقسيط لهم.


ولكن هذا الاقتراح قوبل بالرفض من المحتجين، معللين رفضهم بأن سياراتهم سيتم أخذها منهم بسعر بخس بالإضافة إلى زيادة الأعباء المادية عليهم بازدواجية في دفع الأقساط لسيارتهم الجديدة ودفع قسط آخر لسيارتهم الجديدة.


ويؤكد ذلك أحمد زغلول قائلاً: "أنا شاري سيارتي موديل 2009   بمبلغ 85 الف جنيه وبدفع لها 1500  الف جنيه قسط شهري وباقي عليا 48 الف جنيه ودلوقتي عايزين يخدوها مني بثمن بخس وكمان هيدوني سيارة جديدة بالتقسيط وانا هدفع منين قسط للقديمة وقسط للجديدة بالفائدة وانا هجيب منين علشان اسدد الاقساط دي هي السيارة اصلا بتصفي كام في الشهر علشان اسدد كل هذه الاقساط السيارة مش بجيب بعد مصارفها اكثر من 1700 جنيه مطلوب مني ادفع منهم القسطين وانفق منهم علي اسرتي وكل الاسعاراصبحت نار الاكل وفواتير الكهرباء والمياه وحتي قطع الغيار بقت الضعف ومحدش بيقدر ظروفنا ولا بيرحمنا، احنا عايزين حد ينظر لنا بعين الرحمة وانقاذنا وانقاذ اولادنا من الانحراف والسير في تجارة الممنوعات.

بالصور.. تجمهر سائقي السوزوكي أمام مبنى ديوان محافظة القليوبية
بالصور.. تجمهر سائقي السوزوكي أمام مبنى ديوان محافظة القليوبية
بالصور.. تجمهر سائقي السوزوكي أمام مبنى ديوان محافظة القليوبية
بالصور.. تجمهر سائقي السوزوكي أمام مبنى ديوان محافظة القليوبية

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر