محافظات
إنشاء أول مستشفى تخصصى بجامعة بنها
استعرض مجلس جامعة بنها، والذى عقد برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة اخر المستجدات الخاصة بإنشاء المستشفى الجامعى المزمع إنشاؤه على الأرض المملوكة للجامعة بمدينة بنها وتبلغ مساحتها 8800 متر مربع ويتكون المستشفى من بدروم وطابق أرضى وخمسة طوابق متكررة بإجمالى مساحات 29960 مترا مربعا ويضم الطابق الأرضى أقسام الطوارئ والأشعة والرنين المغناطيسى والعيادات الخارجية وادارة المستشفى ومكاتب أعضاء هيئة التدريس.
كما يضم الطابق الأول أقسام المعامل
والحضانات والغسيل الكلوى والعيادات الخارجية وبنك الدم وتقع حجرات العمليات بالطابق
الثانى والبالغ مساحته 4280 مترا مربعا اما الطابق الثالث فيضم غرف العناية المركزة
وقسم قسطرة القلب ومكاتب اعضاء هيئة التدريس وتقع غرف اقامة المرضى فى الطابقين الرابع
والخامس بالاضافة الى قسم للعلاج الطبيعى.
ومن جانبه اكد الدكتور القاضى انه لم يعد مقبولا عدم وجود مستشفى على
اعلى مستوى ومجهز تماما باكثر الاجهزة والمعدات تقدما في العالم وقال ان المواطن المصرى
من حقه الحصول على اكبر رعاية صحيه ممكنة خاصة أننا نملك فى جامعه بنها اساتذة واطباء
مشهود لهم بالكفاءة والعلم وبعضهم يتمتعون بشهرة عالميه فى تخصصاتهم.
وقال رئيس جامعة بنها إن إقامة
هذا المستشفى يعد انجازا جديدا للجامعة يضاف الى العديد من الانجازات التى تحققت فى
الشهور الأخيرة بفضل تضافر جهود كل المنتمين لجامعه بنها من نواب وعمداء وأساتذة وأعضاء
الهيئة المعاونة والعاملين وفى مقدمه هؤلاء جميعا ابنائنا الطلاب الذى اعلم مدى حبهم
وانتمائهم لجامعتهم.
واشار الدكتور محمد سعيد المستشار
الهندسى للجامعة الى انه تم الاتفاق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة
على تصميم وتنفيذ المستشفى كما تم الاتفاق على عقد لقاء بين الدكتور السيد يوسف القاضى
رئيس الجامعة والمسئولين بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لبحث كافة التفاصيل المتعلقة
بإقامة المستشفى.










