محافظات
رئيس جامعة أسيوط يلتقي وفد "المعونة الأمريكية"
أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات الساعية إلى دعم الحركة العلمية والبحثية في مختلف الدول النامية واستعداد الجامعة لتوفير الإمكانيات اللازمة لاستثمار ذلك التعاون على النحو الأمثل.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة خلال
استقباله اليوم /الأربعاء/ لوفد هيئة المعونة الأمريكية لبحث سبل أوجه التعاون والمشروعات
المشتركة والمنح الدراسية التي يمكن للهيئة تمويلها فى القطاعات التعليمية والتدريبية
والصحية وحضره أرثر أكوستا نائب مديرهيئة المعونة الأمريكية لشئون التعليم والصحة والدكتور
أكمل العريان مسئول الصحة بالهيئة والدكتورة هدى إسحاق مسئولة التعليم بالهيئة بحضور
الدكتورة هبة راشد الأستاذ بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب بالجامعة .
واستعرض أكوستا ما يمكن أن تموله الهيئة
من برامج تدريبية ومنح دراسية لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى عامين ومشروع جديد يهدف إلى
تأهيل الخريجين لسوق العمل من خلال عدد من التدريبات المتقدمة في مجال تخصصهم.
وأوضحت الدكتورة أنه تم بحث سبل التعاون
القائمة بين الجامعة والهيئة والتي تقوم حاليا بتمويل مشروع / ترصد العدوى المكتسبة
داخل المستشفيات / والمشتركة به مستشفيات جامعة أسيوط تحت إشراف وزارة التعليم العالي
.
وقالت إن الهيئة تقدمت خلال الاجتماع برؤية
لتجهيز مركز لمكافحة العدوى يكون الأكبر من نوعه على مستوى الصعيد وكذلك إمكانية دعم
الهيئة للمعامل وتجهيزها بمعدات متقدمة وخاصة فى معامل الميكروبيولوجى وتقديم كافة
سبل الدعم للنماذج الواعدة.
وأضافت أن الهيئة تتعاون حاليا مع جامعة
أسيوط للعمل على تدريب للأطباء داخل كافة وحدات العناية المركزة على إعداد التقارير
الإلكترونية وتزويدهم بأجهزة إليكترونية حديثة وهواتف ذكية تتضمن تطبيقات متقدمة تساعدهم
في تسجيل البيانات ومشاركتها وذلك تمهيدا لتعميم التدريب في كافة الأقسام تباعا.










